التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تتعافى بعد عمليات البيع المبكرة

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب قليلاً خلال جلسة الإثنين، لكنها تحولت بعد ذلك لتظهر إشارات على النشاط مرة أخرى. وكما هو الوضع الآن، يبدو أن المستوى 1900 دولار سيستمر بكونه مكاناً نجتذب فيه الكثير من التدفقات عند الانخفاضات. ومع ذلك، فإن أسواق الذهب لديها الكثير من الأشياء المختلفة التي تحدث في نفس الوقت، لذلك من المحتمل جداً أن نستمر برؤية الكثير من التقلبات المتقطعة والمضللة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

سيصدر مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة يوم الخميس، والذي قد يكون له بالطبع تأثير كبير على ما سيحدث العام المقبل. ومع ذلك، يبدو بالتأكيد أن السوق يحاول إيجاد موطئ قدم له، وبالتالي، فإنني أركز بشكل خاص على عمليات التراجع بالقرب من المستوى 1850 دولار، لأنني أعتقد أن هذه منطقة يمكننا أن نرى فيها قدراً كبيراً من الاهتمام بناءً على الارتداد في المقاومة السابقة. بعد ذلك، يلعب خط الاتجاه التنازلي السابق دور الدعم، وبالطبع يأتي المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً في السوق للحصول على الدعم أيضاً.

إلى الأعلى، إذا تمكنا من الاختراق إلى ارتفاع جديد من الشهر أو الشهرين الماضيين، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1950 دولار، وهي المنطقة التي شهدنا فيها ضغط بيع في الماضي. علاوة على ذلك، فإننا نفتح إمكانية التحرك نحو المستوى 2100 دولار وهو أعلى مستوى على الإطلاق، وبالتالي سوف يجذب الكثير من الاهتمام وبصراحة، إذا كنت تركز بشكل وثيق على السوق، يمكنك أن ترى أننا حصلت مؤخراً على "التقاطع الذهبي" وهو عندما يخترق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً فوق المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، وبصراحة، فإن الكثير من المتداولين على المدى الطويل سوف يولون اهتماماً وثيقاً لذلك، مع التركيز كذلك على المدى الطويل لحاجز المقاومة عند المستوى 2100 دولار. أعتقد أن هذه المنطقة ستجذب الكثير من الاهتمام وبالتالي الكثير من المقاومة، ولكن إذا تمكنا من الاختراق فوق ذلك المستوى، فسيصبح الأمر أكثر كنوع من سيناريوهات "الشراء والاحتفاظ". من ناحية أخرى، إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم، فمن المحتمل أن نتراجع بقيمة 100 دولار بسرعة نحو المستوى 1700 دولار في الأسفل حيث رأينا قدراً كبيراً من الدعم في الماضي.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample