توقعات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي اليوم: متجه بشدة نحو الصعود فوق 0.7862

سيبروس نياجا

توصيات في حالة الإتجاه نحو الصعود

  • قم بتعيين أمر وقف الشراء عند 0.7862 (قمة الجمعة).
  • قم بتعيين أمر جني الأرباح عند 0.7950 وأمر وقف الخسارة عند 0.7800.
  • الجدول الزمني: يوم أو يومين

توصيات في حالة الإتجاه نحو الهبوط

قم بتعيين أمر إيقاف البيع عند 0.7817 وأمر جني الأرباح عند 0.7770.
قم بتعيين أ
مر وقف الخسارة عند 0.7900.

يحوم زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى له منذ 18 مارس من هذا العام بعد بيانات الوظائف الأمريكية المخيبة للآمال ومع ارتفاع أسعار السلع. ويتم تداوله عند 0.7840، أي أقل من 0.7862 بنقاط قليلة، وهو أعلى نقطة له يوم الجمعة.

ارتفاع أسعار السلع الأساسية

تتمتع أستراليا بموارد طبيعية هائلة مثل النحاس والفحم وخام الحديد. على هذا النحو، يميل الدولار الأسترالي إلى الأداء الجيد عندما ترتفع أسعار السلع الأساسية. اليوم، ارتفعت أسعار السلع الأساسية حيث ظل الطلب من الصين والدول الآسيوية الأخرى ثابتًا. وقد قفزت العقود الآجلة لخام الحديد بنسبة هائلة بلغت 10٪ اليوم، لتوسيع المكاسب التي تحققت منذ مارس من العام الماضي.

في الأسبوع الماضي فقط، تحركت الأسعار فوق 200 دولار أسترالي لأول مرة على الإطلاق. في الواقع، ارتفع مؤشر بلومبرج للسلع الذي يتم مراقبته عن كثب بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق. السلع الأخرى التي ارتفعت مؤخرًا هي النحاس، الذي يقترب من ارتفاعه القياسي والنفط الخام. نتيجة لذلك، يحوم مؤشرستاندرد أند بورز و S&P/ASX 200 بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق بقيادة شركات مثل بي اتش بي وريو تينتو.

كما حافظ زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي على استقراره بعد صدور أحدث أرقام مبيعات التجزئة الأسترالية. ووفقًا لمكتب الإحصاء، تراجعت المبيعات بنسبة 0.5٪ في الربع الأول حيث أضافت الدولة احتياطات لكبح الفيروس. وقد ارتفع الحجم بنسبة 2.4٪ في ديسمبر 2020. ومثلت المبيعات عبر الإنترنت حوالي 9.4٪ من إجمالي المبيعات. ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه مع استمرار اقتصاد البلاد في التعافي من جائحة فيروس كورونا.

في الوقت نفسه، يتفاعل زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي أيضًا مع بيانات الوظائف المخيبة للآمال من الولايات المتحدة. يوم الجمعة، أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل (BLS) أن سوق العمل تباطأ بشكل حاد في أبريل. كما ارتفع معدل البطالة من 5.9٪ إلى 6.0٪ بينما خسرت بعض القطاعات مثل التصنيع العمالة. ويرجع هذا الأداء في الغالب إلى التحفيز الحكومي المستمر الذي جعل عدم الذهاب إلى العمل أكثر ربحًا.

التوقعات الفنية لتداول زوج العملات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

خلال معظم الأسبوع الماضي، تداول زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكى بين مستويي الدعم والمقاومة عند 0.7696 و 0.7817 على التوالي. وقد اندلع الزوج يوم الجمعة بعد ضعف أرقام الوظائف الأمريكية. وارتفع إلى 0.7862 وهو أعلى مستوى منذ فبراير شباط. كما تمكن من التحرك فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2٪. علاوة على ذلك ، فإن السعر أعلى بقليل من المتوسطين المتحركين لفترتي 25 و15. لذلك، من المحتمل أن يتراجع الزوج قليلاً ثم يستأنف الاتجاه نحو الصعود.
الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.