توصيات الذهب اليوم: تباين الذهب بعد ارتفاعات قوية خلال الجلسة السابقة

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • تم تفعيل امر الشراء الخاص بصفقة يوم أمس وتم الوصول للهدف
  • تم الخروج بربح من توصية صفقة الشراء الخاصة بيوم الخميس

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء بأمر معلق من المستويات عند 1760.00.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1750.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 12 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1795.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع من المستويات الحالية 1789 وحتى أفضل المستويات عند 1803.00.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1818.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 15 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1770.18

تحليل الذهب

تراجع سعر الذهب خلال التداولات المبكرة اليوم الثلاثاء، حيث تابع المستثمرون، تصريحات من أعضاء الفيدرالي حول الاقتصاد الأمريكي. في هذا الإطار قال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في خطاب ألقاه يوم الإثنين، إن التوقعات الاقتصادية أصبحت أكثر إشراقًا وتحقق تقدمًا حقيقيًا، على الرغم من أنها لم تخرج من أخطار أزمة الوباء حتى الآن.

كما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن تقديراتها الحالية للاقتراض للربعين المقبلين، حيث تتوقع الوزارة أن يصل الاقتراض إلى 1.3 تريليون دولار. بالنسبة للرباع من أبريل إلى يونيو 2021، رفعت الدائرة تقديراتها بمقدار 368 مليار دولار، مشيرة إلى أنها تتوقع الآن اقتراض حوالي 463 مليار دولار من صافي الاقتراض القابل للتسويق الخاص. تُعزى الزيادة إلى استجابة الحكومة المتزايدة لوباء كوفيد-19.

أما بالنسبة للربع التالي، فإن تقديرات الاقتراض تبلغ 821 مليار دولار، مع افتراض أن الرصيد النقدي في نهاية سبتمبر سيصل إلى 750 مليار دولار. ويبلغ الرصيد النقدي المفترض للربع السابق المنتهي في يوليو 2021، 450 مليار دولار.

تشير تقديرات الاقتراض لإمكانية ارتفاع التضخم وبالتالي توقع حركة قوية لأسعار الذهب

على الصعيد الفني ارتفع سعر الذهب خلال تداولات الامس حتى الوصول لسلسلة من مستويات المقاومة الممتدة ما بين 1791.96 وحتى 1813. على الإطار الزمني للأربع ساعات يعيد الذهب اختبار خط الاتجاه الصاعد والذي يصادف تجمع مستويات المقاومة المذكورة. في الوقت الحالي يتداول الذهب فوق متوسطي الحركة 50 و100 على الإطار الزمني للـ 60 دقيقة. وان كان التقاطع تحول على نحو إيجابي بعد ارتفاعات يوم أمس. الا ان مؤشرات التشبع تشير الى لإمكانية حدوث بعض التصحيحات المتوقعة.

نتوقع تراجع الذهب طالما أسفل مستويات المقاومة المذكورة حيث يستهدف مستويات 1759. على الجانب الاخر يفتح كسر مستويات المقاومة والتداول اعلى من مستويات 1818 الباب للذهب لمستويات مرتفعة قد تصل الي 1860. كما تمثل أسعار 1760 مستويات جيدة ايضَا للشراء في حال الوصول اليها الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.