التوقعات اليومية لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي: يقع سعر البيتكوين تحت ضغط نتيجة زيادة الارتفاع في عملة الإيثر

أكرم عادل

توصيات في حالة الإتجاه نحو الهبوط

  • قم بتداول بيع لزوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى وقم بتعيين أمر جني الأرباح عند 54000 (تصحيح 61.8٪).
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 57000.
  • الجدول الزمني: يوم أو يومين.

توصيات في حالة الإتجاه نحو الصعود

  • قم بتعيين أمر إيقاف الشراء عند 56000 وأمر جني الربح عند 58000.
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 54000.

لقد تراجع سعر زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى خلال الليل حيث ظل التركيز على عملة الإيثريوم الني كانت ترتفع بشكل سريع. حيث تراجع سعر عملة البيتكوين من 58940 دولارًا إلى 54721 دولارًا. وتُظهر البيانات التي جمعتها CoinMarketCap أن القيمة السوقية للعملة تزيد عن 1 تريليون دولار.

انخفاض ​​سعر عملة البيتكوين

حقق سعر زوج العملات البيتكيون مقابل الدولار الأمريكى عودة رائعة بعد أسبوعين من انهياره إلى 47000. وكان الزوج قد ارتفع بأكثر من 25٪ من 25 أبريل إلى يوم أمس. ومع ذلك، في الأيام القليلة الماضية، طغى أداء عملة الإيثريوم على الزوج.

ارتفعت عملة الإيثر، العملة المحلية للنظام البيئي، إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 3200 دولار مع نمو الطلب على الشبكة. حيث أنه في الآونة الأخيرة، ارتفع النشاط في صناعة التمويل اللامركزي (DeFi)، حيث ارتفعت القيمة الإجمالية المحبوسة في الشبكة إلى أكثر من 77 مليار دولار. وهذا أمر ملحوظ إذ أن معظم منصات DeFi تم بناؤها على blockchain لعملة الإيثريوم. علاوة على ذلك، تظهر المزيد من الحالات لاستخدام عملة الإيثريوم كما هو الحال في الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

ينخفض ​​سعر البيتكوين أيضًا حتى بعد أن أطلقت ستاندرد أند بورز المؤشرات الجديدة للبيتكوين، الإيثر والميجا كاب. وسيقوم المؤشر الأخير بتتبع أداء أكبر العملات المشفرة في العالم. ستشكل هذه المؤشرات أساس الصناديق الجديدة المتداولة في البورصة(ETFs) ، والتي يمكن أن تؤدي إلى المزيد من المستثمرين المؤسسيين والأفراد.

جزئيًا، انخفض زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى بسبب القوة النسبية للدولار. وقد ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.10٪ في الجلسة المسائية حيث ينتظر المتداولون أرقام الرواتب غير الزراعية الأمريكية القادمة. وستُشكل أرقام الإنذارات الأقوى من المتوقع مزيدًا من الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي للعمل على منع الاقتصاد من الانهاك.

التحليل الفني لتداول زوج العملات البيتكوين/الدولار الأمريكى

على الرسم البياني لأربع ساعات، نرى أن زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى قد وجد مقاومة كبيرة بالقرب من 58600. وقد شكل نمطًا مشابهًا للقمة المزدوجة التي كان خط العنق عند 56000. انخفض الزوج إلى ما دون خط العنق هذا في الجلسة المسائية.

تمكنت أيضًا من التحرك دون المتوسطات المتحركة الأسية (EMA) لفترتي 25 و15. أيضًا، تحرك السعر دون مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ بينما انخفض مؤشر القوة النسبية (RSI) إلى 47.

لذلك، على المدى القصير، من المرجح أن يستمر زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكى في الانخفاض حيث يستهدف المضاربون على الانخفاض مستوى تصحيح فيبوناتشي n61.8٪ عند 53863. ومع ذلك، فإن الارتداد فوق خط العنق المزدوج عند 56150 سوف يبطل هذا الاتجاه.
الرسم البياني لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.