التحليل اليومي لداو جونز: المؤشر يسجل أخيراً مستوى قياسي جديد

أكرم عادل

صعد مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليحقق مكاسب لليوم الثالث على التوالي بنسبة بلغت 0.29% ليضيف المؤشر إليه نحو 97.31 نقطة ويستقر في نهاية التداولات على مستوى قياسي جديد وهو 34,230.35، وذلك بعدما صعد بتداولات يوم الثلاثاء بنسبة بلغت 0.06%.

أعلان

الين هو أحد الأصول الشائعة خلال الأوقات العصيبة

إغلاق المؤشر الأخير على مستوى قياسي للمرة 22 لعام 2021، حيث يهرب المستثمرين من أسهم التكنولوجيا التي استفادت كثيراً بعمليات الإغلاق الناجمة عن مكافحة تفشي الجائحة للذهاب إلى أسهم الشركات ذات القيمة والأصول بعد إعادة فتح الاقتصاد تدريجياً وتوزيع اللقاحات على مدى أوسع، ولهذا السبب تراجع مؤشر ناسداك المحمل بشركات التكنولوجيا.

تقنياً ظل المؤشر مستقراً طوال تداولات هذا الأسبوع أعلى مستوى المقاومة الرئيسي 34,000 ما يؤكد على اختراقه خاصة في حالة إغلاق الأسبوع أعلاه.

يسيطر على المؤشر الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط والقصير وبمحاذاة خط ميل كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر داو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ووسط ذلك نلاحظ بدء تكون دايفرجنس إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، وبشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة المؤشر، ونراها الآن وقد بدأت في إظهار الإشارات الإيجابية.

ولهذا فتوقعاتنا الإيجابية المحيطة بالمؤشر تظل قائمة، فطيلة استقرار تداولاته أعلى مستوى 34,000، ليستهدف مستوى المقاومة الرئيسي التالي عند 35,000.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار (60 دقيقة): -

واصل المؤشر صعوده خلال تداولاته الأخيرة، مستقراً أعلى مستوى المقاومة 34,000، ويتحرك المؤشر بمحاذاة خط ميل صاعد كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (ساعة)، ومدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية.
الرسم البياني اليومي لمؤشر الداو جونز في إطار 60 دقيقة

ولكن نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما كبح من مكاسب المؤشر الأخيرة ويبدو أنه سيؤثر ولو بشكل قليل سلباً على تداولاته القادمة نظراً لحاجته إلى تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي.

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 34,500.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample