التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يستمر بالمثلث

 كريستوفر  لويس

تراجع سوق خام WTI بداية جلسة الإثنين، ولكنه تحول وأظهر إشارات القوة مرة أخرى. في هذه المرحلة، يبدو أن المستوى 65 دولار سيظل صعباً للغاية للتغلب عليه، وأعتقد أن الأمر سوف يحتاج إلى أمر مميز إلى حد ما للاختراق فوقه. ومع ذلك، فإن التوقعات طويلة المدى لهذا السوق تشير بالتأكيد إلى أننا سوف نقوم بذلك، وربما نختبر المستوى 67.50 دولار في البداية.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

في هذه الأثناء، لا يزال التراجع قصير المدى مفضلاً بشكل عام، حيث يمنحك القليل من الفرصة للحصول على القيمة، وربما يسمح للسوق ببناء زخم كافٍ لمحاولة الاختراق الصعودي. في النهاية، كان من الصعب للغاية التغلب على المستوى 65 دولار، وأعتقد أن هذا سيظل يمثل مشكلة إلى حدٍ ما. إن تخطي المستوى 67.50 دولار يسمح للسوق بالتوجه نحو المستوى 70 دولار بعد ذلك، وهو رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية يجذب الكثير من الاهتمام.

إلى الأسفل، لدينا خط اتجاه صعودي كبير كان أحد المحركات الرئيسية لهذا السوق في الاتجاه الصعودي. في النهاية، من المحتمل أن يكون المثلث الصاعد واضحاً إلى حدٍ ما بالنسبة لمعظم الناس، وبالتالي أعتقد أن من المفترض أن يكون هناك الكثير من الباحثين عن القيمة يأتون إلى السوق في كل فرصة يحصلون عليها عند الانخفاضات. يكتب المتوسط المتحرك لـ50 يوماً أيضاً خط الاتجاه الصعودي، لذا فهو يشير إلى أن من المفترض أن يكون هناك دعم ديناميكي أيضاً. عند النظر إلى المثلث الصاعد، ينبغي أن يكون هناك الكثير من الاهتمام بهذه الخطوة، خاصة وأن أوبك + وبريتش بتروليوم قد أشارا إلى أن الطلب على النفط الخام سيستمر بالارتفاع لبقية العام بمقدار 6 ملايين برميل في اليوم. وسواء كان هذا صحيحاً أم لا، فهذه مسألة مختلفة تماماً، لأن هناك الكثير من المخاوف عندما يتعلق الأمر بالطلب القادم من أماكن مثل الهند والبرازيل التي شهدت ارتفاعاً هائلاً في أعداد فيروس كورونا. على أي حال، يبدو أن السوق يرتفع وهو بالتأكيد في اتجاه صعودي، لذا حتى نخترق ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، لا يوجد شيء على هذا الرسم البياني يشير إلى أن عليك البدء بالبيع.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.