التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI وسط التوترات الإيرانية

 كريستوفر  لويس

مع وجود الإيرانيين في خضم المحادثات حول القدرة على البيع في السوق المفتوحة، تجدر الإشارة إلى أن الصفقة النووية قد واجهت بعض العقبات خلال جلسة التداول، مما يشير إلى أنه ربما لن يصل المعروض من النفط الخام إلى السوق في أي وقت قريب. هذا هو عذر اليوم على الأقل، لذلك من الجدير بالذكر أننا ما زلنا نرى المشترين عند الانخفاضات وهذا ما يركز عليه الناس في هذه اللحظة. ومع ذلك، يمكنك أن ترى بوضوح مثلثاً صاعداً محدداً بشكل جيد، بحيث يكون ذلك شيء يستحق الانتباه إليه أيضاً.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

عند الحديث عن المثلث الصاعد، يتميز الجزء السفلي منه بخط اتجاه صعودي وبالطبع المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً الذي يسير بمحاذاته. يشير هذا إلى أن من المفترض أن يكون هناك الكثير من الدعم في هذا المحيط العام، لذلك أحب فكرة شراء الأجزاء الصغيرة في تلك المنطقة. من ناحية أخرى، تشير الحركة المقاسة من المثلث بأكمله إلى أننا يمكن أن نرتفع إلى المستوى 75 دولاراً بمجرد أن نحصل أخيراً على هذا الاختراق الكبير. إنه أمر منطقي، لأن الناس يعتمدون على إعادة فتح التداول أكثر من أي شيء آخر، والكم الهائل من العرض الذي ستحتاجه الاقتصادات عندما تعود للعمل. عندما تنظر إلى المشاكل التي واجهتها سلاسل التوريد، فقد عملنا من قمنا باستهلاك التخمة الهائلة التي تكونت بعد الوباء، وبالتالي بدأت الأساسيات بالظهور بشكل أكثر إيجابية خلال الأشهر العديدة الماضية.

الأمر الآخر الذي يجب الانتباه إليه هو أن الدولار الأمريكي يتعرض لضغوطات كبيرة أيضاً، مما يوفر القليل من الضغط الصعودي لحركة طويلة المدى. في هذه المرحلة، أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل الاختراق، لذلك عند الإغلاق اليومي فوق المستوى 67.50 دولار، لن أقوم بالشراء فحسب، بل سوف أحتفظ بالسوق كذلك.

إلى الأسفل، قد يؤدي اختراق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً إلى فتح السوق أمام احتمالية التحرك نحو المستوى 60 دولار، وهو بالطبع رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية، لكن من الجدير بالذكر أيضاً أن الدعم من المحتمل أن يمتد إلى مستوى 57.50 دولار. مع ذلك، من المرجح أن يشهد السوق "تدفقاً تنازلياً" هاماً إذا اخترقنا دونه.
الرسم البياني اليومي للنفط الخامتم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample