التحليل الفني للنفط الخام: انخفض سوق خام WTI وسط حركة تجنب المخاطرة

 كريستوفر  لويس

انخفض سوق خام WTI بشدة خلال جلسة الأربعاء حيث تعرض كل شيء لضغط كبيرة. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن ترى أن شمعة الأربعاء كانت سيئة بشكل خاص، حيث اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في وقت ما، ولكننا تقدمنا ​​كثيراً في الحركة التنازلية. عند النظر إلى هذا الرسم البياني، يمكنك أن ترى أن خط الاتجاه الصعودي قد صمد، على الرغم من أنه تم اختراقه بالتأكيد.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

من خلال النظر إلى الرسم البياني، كنا في مثلث صاعد لبعض الوقت، لذلك إذا استمر هذا الأمر، يمكننا أن نرى المشترين يأتون ويدفعون بهذا السوق إلى الأعلى. من خلال النظر إلى هذه الشمعة، لدينا فتيل طويل نحو الأسفل، وهذا على الأقل يمنحنا بعض الأمل في أن نرى اللاعبين يدفعون هذا السوق إلى الأعلى. المستوى 65 دولار في الأعلى هو بالطبع رقم كبير وكامل وذو أهمية نفسية سيهتم به الناس عن كثب.

كما نرى، كنا في اتجاه صعودي لبعض الوقت، وبالتالي من المحتمل أن يعود المشترون مع الوقت الكافي. من الواضح بالنسبة لي أيضاً أن لدينا قدراً كبيراً من المقاومة في الأعلى، ولكن ليس من الأهمية بمكان بحيث أكون قلقاً بشأن إمكانية "القمة المزدوجة" التي سمعت بعض الناس يتحدثون عنها. في النهاية، لا يزال الناس يعتمدون على "إعادة فتح التجارة"، وهذا سوف يتطلب كمية كبيرة من النفط الخام.

ذكرت كل من شركة بريتش بتروليوم وأوبك مؤخراً أنهما تعتقدان أن الطلب العالمي سيرتفع بمقدار 6 ملايين برميل يومياً بحلول نهاية العام. ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يقلق الناس هو حقيقة أننا إذا رأينا تقدم أرقام فيروس كورونا في أماكن مثل الهند، والتي تعد بالطبع ثالث أكبر مستورد للنفط الخام، يمكننا أن نرى قدراً كبيراً من المتاعب. ومع ذلك، إنها مسألة وقت فقط قبل أن نبدأ برؤية الطلب يرتفع في أماكن أخرى، وفي النهاية سوف يتضمن ذلك الهند أيضاً. في هذه المرحلة، يبدو بالتأكيد أننا نحاول تحقيق الاستقرار في السوق، ولكن إذا اخترقنا ما دون قاع الشمعة، فأعتقد أن السوق يمكن أن يتجه نحو المستوى 60 دولار، وربما حتى المستوى 58 دولار.
الرسم البياني اليومي لأسعار الفضة

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample