التحليل الفني للذهب: يستمر الذهب بجعل المتداولين ينامون

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب بشكل طفيف خلال جلسة الجمعة، لكنها تظل قريبة من المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً الموجود في الأسفل مباشرة. لقد قدم المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً قدراً معيناً من الدعم خلال الأسبوع الماضي تقريباً، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجأة كبيرة أن نرى أننا نحوم فوقه مباشرة. ومع ذلك، حتى إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فلا يزال هناك دعم مؤثر دون ذلك.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

سيكون مستوى الدعم الأكثر وضوحاً هو المستوى 1750 دولار، والذي كان يمثل مقاومة في السابق. في هذا المحيط العام، أتوقع أن أرى قدراً معيناً من ضغط الشراء، ولكن إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون ذلك المستوى، فمن المحتمل أن نتجه نحو القاع المزدوج الذي يقع دون المقبض 1700 دولار. أعتقد أن هذه منطقة سوف تستمر بكونها مهمة، لأننا إذا تخطينا ذلك المستوى، فمن المرجح أن ينخفض ​​سوق الذهب بشكل كبير. في هذه المرحلة، يمكن أن نتحدث عن تحرك يصل إلى المستوى 1500 دولار.

عندما تنظر في الاتجاه الآخر، إذا تمكنا من الاختراق فوق المستوى 1800 دولار، فمن المحتمل أن نصل إلى مستوى أعلى بكثير، وربما إلى المستوى 1850 دولار، ثم المستوى 1950 دولار. أكبر مشكلة يواجهها الذهب الآن هي ارتفاع العوائد في أمريكا، وبالتالي قد يكون من الأسهل ببساطة شراء القسائم في سوق السندات بدلاً من محاولة الدفع مقابل تخزين الذهب. إذا استمرت العوائد بالارتفاع، فسيكون ذلك سلبياً بالنسبة للذهب، خاصة إذا ارتفعت بسرعة كبيرة حيث تصبح السندات أكثر جاذبية لأنها استثمار أكثر أماناً.

أعتقد أننا بحاجة إلى القيام بخطوة أكبر عاجلاً أم آجلاً، لكن في الوقت الحالي ليس لدينا الحافز للمضي قدماً. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سوف يكون أداء السوق خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، حيث ستكون حاسمة بالنسبة للـ 50 دولار القادمة تقريباً. في هذه الأثناء، أود أن أترك السوق يشكل شمعة مندفعة قبل الدخول فيه، لأنه تماماً كما رأينا يوم الخميس، هناك احتمال حدوث اختراق مزيف. انتظر حتى إغلاق يومي خارج هذه المتوسطات المتحركة لمعرفة الاتجاه الذي يجب أن تسلكه.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.