توقعات اليورو/دولار أمريكي اليوم: يشير نمط القمة المزدوجة إلى الانخفاض إلى 1.1900

سيبروس نياجا

توصيات في حالة الإتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين أمر وقف بيع عند 1.1940 وأمر جني أرباح عند 1.1900 (أقل بقليل من ارتداد 61.8٪).
  • قم بتعيين أمر إيقاف الخسارة عند 1.200.
  • الجدول الزمني: يوم واحد.

توصيات في حالة الإتجاه نحو الصعود

  • قم بتداول شراء لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي وقم بتعيين أمر جني الأرباح عند 1.2037 (ارتداد فيبوناتشي 38.2٪).
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 1.1900.

يميل سعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى نحو الأسفل بعد أن ارتفع بأكثر من 1٪ الأسبوع الماضي. حيث يتم تداول الزوج عند 1.1951، وهو أدنى قليلاً من أعلى مستوى كان قد سجله الأسبوع الماضي عند 1.1995.

البنك المركزي الأوروبي في بؤرة الاهتمام هذا الأسبوع

شهد زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي أسبوعًا حافلًا بالأحداث الأسبوع الماضي. حيث أنه في يوم الثلاثاء، نشرت الولايات المتحدة أرقام تضخم أسعار المستهلكين القوية. وكشفت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي ارتفع بنسبة 2.6٪ على أساس سنوي بسبب حزمة التحفيز وإعادة الافتتاح وارتفاع أسعار البنزين.

وأتبعت هذه الأرقام مبيعات التجزئة القوية التي تم الإعلان عنها يوم الخميس. كما أظهرت البيانات أن الإنفاق قفز بشكل حاد في مارس حيث زاد الأمريكيون إنفاقهم بسبب التحفيز.

كشفت بيانات أخرى أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات إعانة أولية انخفض إلى أقل من 600 ألف للمرة الأولى منذ بدء الوباء. كما انتعش النشاط الصناعي في نيويورك وفيلادلفيا. وبينما كانت كل هذه الأرقام قوية، تراجعت عائدات الدولار الأمريكي والسندات لأن السوق يعتقد أن القفزة مؤقتة.

هذا الأسبوع، سيكون التركيز يوم الخميس، وذلك عندما يصدر البنك المركزي الأوروبي (ECB) قراره بشأن سعر الفائدة لشهر أبريل. ويتوقع الاقتصاديون أن يترك البنك أسعار الفائدة دون تغيير حيث يستمر في دعم الانتعاش العام. كما أنه لن يعدل حجم برنامج التسهيل الكمي الكبير. علاوة على ذلك، لا يزال التكتل متخلفًا عن البلدان الأخرى في حملة التطعيم.

كما سيتأثر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأرقام مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدماتي لهذا الأسبوع من قبل ماركيت. ويتوقع الاقتصاديون انخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي والخدمات في منطقة اليورو من 62.5 إلى 62.0 ومن 49.6 إلى 49.1 على التوالي. أما في الولايات المتحدة، من المتوقع أن يرتفع الرقمان إلى 60.5 و 61.7 على التوالي.

التوقعات الفنية لتداول زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني لأربع ساعات أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي قد شكل نمط قمة مزدوجة عند 1.1993 الأسبوع الماضي. كان هذا السعر فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ ببضع نقاط. أيضًا، شكل الزوج قناة في الإتجاه نحو الصعود، وهو الآن فوق الجانب السفلي قليلاً. وقد تحرك أيضًا إلى ما دون المتوسطات المتحركة الأسية (EMA) لفترتي 25 و15 بشكل طفيف بينما تحرك مؤشر القوة النسبية (RSI) دون مستوى ذروة الشراء.

لذلك، فإن الزخم في الإتجاه نحو الهبوط سيتأكد إذا تمكن الزوج من التحرك أسفل الجانب السفلي من القناة. إذا حدث هذا، فسيكون المستوى الرئيسي التالي الذي يجب مراقبته هو 1.1900. السيناريو الآخر هو حيث يرتد الزوج ويعيد اختبار الجانب العلوي للقناة.
الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.