توصيات الذهب اليوم: الذهب يواصل الارتفاع بعد نشر محضر الفيدرالي

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • تفعل امر الشراء بصفقة يوم أمس ولازالت الصفقة قيد التداول.
    أعلان

    متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

      تداول الذهب الآن!

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء من المستويات الحالية 1742 او أفضل المستويات حتى 1729.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1725.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 12 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1762.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع بأمر معلق من مستويات 1720.71.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1728.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 15 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1700.18

تحليل الذهب

ارتفع سعر الذهب خلال التداولات المبكرة اليوم الخميس، وسط متابعة المتداولين للتصريحات المتفائلة لأعضاء الفيدرالي، وذلك بعد نشر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس.

استمرت التوقعات المتفائلة للاقتصاد الأمريكي مما ساهم في تراجع قيمة الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية، حيث لم يعد الاقبال عليه كبير كملاذ امن. لتتحول هذه السيولة النقدية للسبائك ليشهد الذهب ارتفاعات متوسطة.

كانت أبرز التصريحات يوم أمس لعضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، لايل برينارد، والتي قال فيها أن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة قد تحسنت بشكل كبير. كما حذر من أن الأمر سيستغرق "بعض الوقت" للوصول إلى أهداف التوظيف والتضخم المستهدفة، مع اعتماد الإطار الزمني على السيطرة على جائحة فيروس كورونا.

اخيرًا أشارت برينارد إلى أنها تعتبر الظروف المالية حاليًا "ملائمة للغاية وداعمة"، وتذهب لصالح تعافي البلاد من أزمة فيروس كورونا.

في غضون ذلك، شارك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، روبرت كابلان، توقعاته بأن ينمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.5٪ في عام 2021، بينما قد يصل معدل البطالة إلى 4٪. بنهاية العام.

أشار كابلان إلى أننا "لم نخرج من مرحلة الخطر بعد" في الوباء، ولكن بمجرد أن يتضح أن المخاطر الناجمة عن أزمة فيروس كورونا قد تأخرت، يجب على الحكومة سحب إجراءات السياسة النقدية غير العادية.

على الصعيد الفني ارتفع سعر الذهب خلال التداولات الصباحية بعد ان استقر سعر الذهب فوق خط الاتجاه (الصاعد) على الإطار الزمني للساعة في نفس الوقت يتداول الذهب فوق مستويات الدعم 1735.19 و1730.98 على التوالي.

في غضون ذلك، يتداول الذهب فوق متوسطي الحركة 50و100 على التوالي على الإطار الزمني للــ 60 دقيقة وهو ما قد يساهم في زيادة الزخم الصاعد للذهب.

نتوقع تواصل ارتفاع الذهب من الأسعار الحالية عند 1743.60 او بعد اختبار مستويات الدعم عند 1738.44 و1735.19. يستهدف الذهب مستويات 1751.33 و1763.09 كهدف ثاني.

على الجانب الاخر يفتح كسر مستويات 1727 الاتجاه جنوبًا لأسعار الذهب حيث يستهدف الذهب مستويات 1710.77 و1700 على التوالي. الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.
الرسم البياني اليومي للذهب
 

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.