توصيات الذهب اليوم: الذهب يعاود التراجع مع ارتفاع الدولار والعائد على السندات

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • تفعل امر الشراء بصفقة يوم الخميس وتحقق الهدف.
  • تم الخروج بريح من صفقة شراء يوم الأربعاء والتي كانت مستمرة خلال تداولات الخميس.
    أعلان

    متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

      تداول الذهب الآن!

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء بأمر معلق من مستويات 1766.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1745.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 12 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1792.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع من المستويات الحالية 1737.71.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1757.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 10 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1720.18

تحليل الذهب

تراجع سعر الذهب خلال التداولات المبكرة اليوم الخميس، مع ارتفاع كبير خلال تداولات يوم الجمعة الماضية بعد بيانات اظهرت زيادة أكبر من المتوقع في التضخم في كل الولايات المتحدة والصين مما أدى إلى ارتفاع الدولار بالتزامن مع صعود في عوائد السندات.

من ناحية أخرىـ تزامن مع تراجع الذهب أغلاق جميع المؤشرات الامريكية الخاصة بالأسهم بالقرب من أعلى مستوياتها اليومية. وسط حالة من التفاؤل الاقتصادي والمال المطبوع من البنك الفيدرالي. كذلك ساهم التصريح الايجابي لرئيس الاحتياطي الفدرالي الاميركي جيروم باول حول زيادة تطور الاقتصاد الاميركي في تراجع أسعار الذهب. حيث صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأحد أنه من المتوقع أن يرتفع النمو الاقتصادي للولايات المتحدة ما لم يتم إحباطه بسبب تفشي كوفيد-19 الجديد.

قال باول

"نشعر أننا في مكان يكون فيه الاقتصاد على وشك أن يبدأ في النمو بسرعة أكبر ويحدث خلق فرص العمل بسرعة أكبر، لذا فإن الخطر الرئيسي على اقتصادنا الآن هو أن المرض سينتشر مرة أخرى ". في وقت سابق، شدد باول على أن التطعيمات ضد فيروس كورونا ضرورية لتأمين انتعاش اقتصادي عالمي ناجح.

على الصعيد الفني تراجع سعر الذهب خلال التداولات الصباحية، ليواصل الذهب تراجعات يوم الجمعة. يتداول الذهب أسفل متوسط الحركة 50 على الإطار الزمني لليوم عند مستويات 1758 والذي يمثل مستويات مقاومة. من ناحية اخرى يتداول الذهب فوق خط الاتجاه (الصاعد) على الإطار الزمني للأربع ساعات في نفس الوقت يتداول الذهب فوق مستويات الدعم 1730.19 و1725.98 على التوالي.

في غضون ذلك، يتداول الذهب أسفل متوسطي الحركة 50و100 على التوالي على الإطار الزمني للــ 60 دقيقة. وهو ما قد يعطي اشرة على التباين في سعر الذهب

نتوقع تراجع سعر الذهب طالما استقر أسفل مستويات 1758 والذي يرتكز عنده متوسط الحركة 50 على الإطار الزمني لليوم. حيث يفتج اختراق المستوى المذكور المجال للوصول لمستويات 1785 و1811 على التوالي.

على الجانب الاخر يفتح كسر مستويات 1725 الاتجاه جنوبًا لأسعار الذهب حيث يستهدف الذهب مستويات 1710.77 و1700 على التوالي. الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.