توصيات الذهب اليوم: الذهب يرتفع مع عودة مخاوف كورونا

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • لم يتم تفعيل أي من أوامر البيع او الشراء لصفقات يوم أمس
    أعلان

    متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

      تداول الذهب الآن!

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء من المستويات الحالية 1779 او أفضل الأسعار حتى مستويات 1767.80.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1755.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 12 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1800.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع بأمر معلق من مستويات 1750.71.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1762.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 15 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1700.18

تحليل الذهب

ارتفع سعر الذهب يوم أمس وخلال التداولات المبكرة اليوم الأربعاء، بعد عملية تصحيح عميقة يوم الاثنين، ساهم انتعاش الدولار من أدني مستوياته إلى الحد من ارتفاع الذهب حيث ارتفع مؤشر الدولار إلى 91.28 مرتفعا بنحو 0.32٪. كذلك الارتفاع الطفيف في عائدات السندات الأمريكية الدولار الأمريكي والتي تعافت من أدنى مستوياته في سبعة أسابيع

في غضون ذلك، دفعت اخبار انتشار فيروس كورونا دفعت الذهب الى التداول باللون الأخضر مرة أخرى حيث أعلنت عدد من الدول اتخاذ تدابير التباعد مرة أخرى في محاولة للسيطرة على تفشي موجه جديدة من فيروس كورونا. فيعد اعلان الهند حظر التجول في العاصمة دلهي خلال بداية الأسبوع سجلت تركيا مستويات قياسية من الإصابات خلال يوم الاثنين. واخيرًا تستعد الحكومة في اليابان لإعلان الطوارئ في العاصمة طوكيو وعدد من المدن الأخرى.

 على الصعيد الفني، يتداول الذهب فوق مستويات دعم قوية تتمثل في مستويات 1774.45 و1771.33. كما يتداول الذهب فوق متوسطي الحركة 50 و100 على الإطار الزمني للــ60 دقيقة. على الجانب الاخر ارتد الذهب من مستويات المقاومة 1789 (اعلى مستويات الذهب يوم الاثنين) وان كان الذهب يتداول ضمن اتجاه عام صاعد على المدى المتوسط.

على الإطار الزمني للأربع ساعات، يتداول الذهب فوق مستويات خط الاتجاه (الترند) الصاعد، كما نلاحظ توسع النطق ما بين متوسطي الحركة 50 و100 على نفس الإطار الزمني والمتقاطعين على نحو إيجابي في الاتجاه الصاعد.

نتوقع استمرار الاتجاه الصاعد على الذهب بعد اختبار مستويات الدعم القوية عند 1774.45 وهي تمثل مستوى 50% من موجه فيبوناتشي على الموجة الهابطة الأخيرة. حيث يستدف الذهب مستويات 1800 (متوسط الحركة 100 على الإطار الزمني لليوم) مع الاحتفاظ بنقطة وقف الخسارة اسفل من 1755. الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.