توصيات الذهب اليوم: الذهب يرتفع بعد الكشف عن تفاصيل خطة بايدن الاقتصادية

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • تفعل امر الشراء لصفقة يوم أمس وتم الخروج بربح في صفقة الامس مع تحريك وقف الخسارة.
  • تم الخروج بربح في صفقة شراء يوم الثلاثاء.

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء بأمر شراء معلق من مستويات 1700.59.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1675.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 10 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1727.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع بأمر معلق من مستويات 1670.71.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1700.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 15 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1645.18

تحليل الذهب

صعد سعر الذهب خلال تداولات اليوم، تراجعت عائدات السندات بشكل طفيف خلال اليوم، لكن العائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات كانت في طريقها لأكبر انخفاض أسبوعي منذ يونيو.

أظهرت بيانات تدفق الأموال الأسبوعية من بنك أوف أمريكا أن المستثمرين العالميين يتجهون نحو الأمان هذا الأسبوع وسط مخاوف من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا. من ناجية أخرى تابع المستثمرون تفاصيل الخطة الاقتصادية لجو بايدن والتي قال بأنها "أكبر مشروع بحث وتطوير مسجل". قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء إن خطته الاقتصادية هي أكبر مشروع بحث والتطوير شهده البلاد "على الإطلاق".

في تصريحاته في بيتسبرغ، أشار بايدن إلى أن الخطة "ستعزز الميزة الابتكارية لأمريكا"، محذرًا من أن "المنافسة مع الصين" قد تشكل تحديًا في المستقبل دون زيادة الاستثمار التكنولوجي. وشدد أيضًا على أن تطوير لقاحات كوفيد-19 لن يكون ممكنًا لولا الأسس التي وضعتها استثمارات الإدارات السابقة في العلوم.

على الصعيد الفني ارتفع سعر الذهب اليوم مرتدًا من خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني للأسبوع كما توقعنا بالأمس على نفس الإطار الزمني ارتد سعر الذهب من مستويات دعم قوية وهي مستويات 1690 وهي تمثل مستويات 61 فيبوناتشي على الموجه الصاعد التي تبدأ في 15 مارس من العام الماضي وحتى 2 أغسطس 2020. بالإضافة خط اتجاه صاعد على الإطار الزمني الشهري. على نفس الإطار يتواجد متوسط الحركة 100عند مستويات 1655.

على الإطار الزمني للرابع ساعات نرى ان السعر قد وصل لمستويات 1720.11 وهو عند مستويات مقاومة يتمثل في المتوسط المتحرك 50 بالإضافة الى المتوسط المتحرك 100 على نفس الإطار عند 1724.11 وهو ما قد يفتح التراجع للذهب خلال الوقت الحالي.

ينحصر سعر الذهب في الوقت الحالي ما بين مستويات الدعم والمقاومة المذكورة. يفضل الدخول شراء بعد تحاوز السعر مستويات 1730 والاغلاق اعلى منها او من إعادة اختبار مستويات الدعم عند 1700.00. على الجانب الاخر يفضل البيع مع تأكيد الاتجاه العام الهابط بكسر مستويات 1670. الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.
الرسم البياني اليومي للذهب
 

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.