توصيات الذهب اليوم: الذهب يتراجع رغم استبعاد رفع الفائدة الامريكية

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • تفعل امر البيع بصفقة يوم أمس وتم الخروج بربح مع تحريك نقطة وقف الخسارة.

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء من السعر الحالي عند مستويات 1728.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1717.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 12 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1744.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع من المستويات الحالية 1707.71.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1717.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 10 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1680.18

تحليل الذهب

تراجع سعر الذهب خلال التداولات المبكرة اليوم الثلاثاء، رغم تقارير استبعدت ان يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة قبل بعد عامين وهي تقارير كان من المفترض ان تساهم في إنعاش سعر الذهب.

في هذا الإطار، قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، إريك روزينجرين، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه "البصيرة" للتنبؤ في هذا الوقت بالوقت الذي سيكون فيه قادرًا على تغيير السياسة النقدية التيسيرية الحالية. وفي حديثه إلى صحيفة وول ستريت جورنال حول رفع أسعار الفائدة، تكهن أن البنك "على بعد عامين من الوقت الذي من المحتمل أن يصبح فيه هذا السؤال أكثر أهمية".

أضاف عضو الفيدرالي، انه "لا يزال لدينا الكثير من الركود في سوق العمل، ولا يزال معدل المشاركة [في القوى العاملة] منخفضًا جدًا مقارنة بما كان عليه قبل الوباء، ولا يزال معدل البطالة عند 6 ٪. لذلك نحن بحاجة إلى التخلص من الركود، معدل تضخم مستدام، قبل أن نحتاج إلى القلق بشأن رفع أسعار الفائدة ". غير أنه أعرب عن تفاؤله بشأن التعافي الاقتصادي وقال إنه يتوقع أن ينخفض معدل البطالة إلى حد كبير مع نهاية العام.

على الصعيد الفني تراجع سعر الذهب خلال التداولات الصباحية، لحافظ الذهب على الوتيرة المتراجعة على المدى القصير، حيث يتداول الذهب فوق مستويات الدعم 1726 و1719 على التوالي.

 يتداول الذهب أسفل متوسطي الحركة 50 و100 على الإطار للأربع ساعات، ونلاحظ تقاطع متوسطي الحركة بشكل إيجابي مما يوحي بالصعود في الوقت الحالي خاصة مع ارتداد الذهب من مناطق دعم قوية. من جهه أخرى يتداول الذهب اعلى خط الاتجاه (الترند) الهابط على الإطار الزمني لليوم.

نتوقع ارتفاع سعر الذهب طالما استقر اعلى من مستويات الدعم 1725.55 ومع اختراق متوسط الحركة 50 على الإطار الزمني للأربع ساعات. نتوقع الوصول لمستويات 1744 و1751 على التوالي.

على الجانب الاخر يفتح كسر مستويات 1715 الاتجاه جنوبًا لأسعار الذهب حيث يستهدف الذهب مستويات 1705.77 و1690 على التوالي. الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.
الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.