توصيات الذهب اليوم: ارتفاع الذهب وترقب لمخاوف التضخم في الولايات المتحدة

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • لم يتفعل أي من امر الشراء او البيع الخاص بتوصيات يوم أمس.

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء بأمر شراء معلق من مستويات 1724.09.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1714.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 10 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1742.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع بأمر معلق من مستويات 1710.71.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1720.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 15 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1675.18

تحليل الذهب

ارتفع سعر الذهب بشكل طفيف خلال التداولات المبكرة اليوم الثلاثاء، حيث تابع المستثمرون تقرير حول التضخم في الولايات المتحدة. حيث مثلت مخاوف التضخم بعض ضغوط على سعر الذهب، مع ميل المستثمرون للأصول ذات العائد خاصة السندات الامريكية التي سجلت مستويات قياسية خلال الشهر الماضي.

في هذا الإطار، حذر باحثو كابيتال إيكونوميكس يوم الاثنين من أن التضخم المتزايد في الولايات المتحدة قد لا يكون مؤقتًا كما يعتقد العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي رفيعي المستوى.

وأوضح المحللون أنه "من الواضح أن هناك طفرة كبيرة في النشاط الجاري، حيث يسمح الانخفاض في أعداد الحالات وبرنامج التطعيم الناجح برفع القيود، في نفس الوقت الذي يمثل فيه بايدن 1.9 تريليون دولار في التحفيز المالي الإضافي دخلًا فائقًا".

وتأتي هذه الأخبار بعد أن أفاد معهد إدارة التوريد بأن مؤشر مديري مشتريات الخدمات (بي ام اي) قد وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 63.7٪ في مارس، مما دفع الأسهم إلى الاتجاه الأخضر القوي.

على الصعيد الفني ارتفع سعر الذهب في تداولات ضعيفة، حيث تداول السعر فوق المتوسط المتحرك 50 و100 على الإطار الزمني للــ 60 دقيقة. نلاحظ تقاطع متوسطي الحركة المذكورين في الاتجاه الإيجابي.

كما يتداول الذهب على فوق خط الاتجاه (الترند) الصاعد على الإطار الزمني للأربع ساعات، مما قد يفتح الاتجاه الصاعد امام الذهب على المدى القصير. خاصة في ظل عدم كسر الاسعار لمستويات الدعم عند 1719 و1715 على التوالي. في حالة كسر مستويات الدعم فقد يستهدف الذهب مستويات 1700 و1675 على التوالي.

على الجانب الاخر، يمثل مستوى 1742 اول مستويات المقاومة القوية للذهب، يفتح اختراق ذلك المستوى مستويات الصعود الى 1760 و1780 على التوالي

ننصح بالشراء من المستويات الحالية عند 1733.97 او أفضل المستويات حتى 1715. مع الحفاظ على وقف الخسارة اقل من 1713.44. الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.