تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يُغلق الجلسة عند أعلى المستويات

 كريستوفر  لويس

ارتفع المؤشر الألماني بشكل كبير خلال جلسة التداول مرة أخرى يوم الخميس، حيث ما زلنا نرى أن مؤشر DAX يتفوق على الكثير من المؤشرات على مستوى العالم. في النهاية، يشكل هذا المؤشر الألماني انعكاساً للتحول المحتمل في الاتحاد الأوروبي على الرغم من وجود مشاكل كبيرة عندما يتعلق الأمر بتوزيع اللقاح. أدى هذا بالطبع إلى المزيد من عمليات الإغلاق، وعلى الرغم من أن فرنسا تغلق نفسها، يبدو أن ألمانيا بدأت بالانفتاح الإقليمي على الأقل.

يشير إغلاق الشمعة عند قمة النطاق بالطبع إلى أنه سيكون هناك القليل من المتابعة في السوق. علاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أننا فوق حاجز المقاومة الرئيسي عند 15000، والآن بعد أن تجاوزنا ذلك المستوى، من المحتمل أن يبدأ السوق "المرحلة التالية للأعلى". أنظر إلى التراجعات على الرسوم البيانية قصيرة المدى كفرص شراء محتملة ومن المحتمل جداً أن المستوى 15000 سيوفر القليل من الدعم على المدى القصير. حتى لو لم يحدث ذلك، فهناك فجوة بالقرب من المستوى 14700 والتي يمكن أن تؤثر أيضاً.

في هذه المرحلة، أظن أن الهدف الأولي سيكون المستوى 15250 في الأعلى، ثم ربما المستوى 15500. السوق في اتجاه صعودي، لذلك بغض النظر عما يحدث، سوف أقوم بالشراء عند الانخفاضات. المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً يقع عند المستوى 14290، وأعتقد أن هذه المنطقة سوف تقدم دعماً هائلاً، على افتراض أننا نصل إلى تلك المنطقة. مع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن هذا السوق يستمر بالعثور على مشترين في الأمام، خاصة وأن اليورو يفقد قوته بشكل عام. وهذا يجعل الصادرات الألمانية أكثر قدرة على المنافسة على الصعيد العالمي، حيث سيركز السوق على حقيقة أن تلك المكونات الصناعية الألمانية أصبحت أرخص بينما يحاول بقية العالم إعادة بناء الاقتصاد.

مع تحييد جميع العوامل، لا يوجد سيناريو أرغب فيه ببيع مؤشر DAX في الأسابيع العديدة القادمة، حيث أعتقد أننا سنواصل التركيز على إعادة فتح التجارة عالمياً. سيكون مؤشر DAX أحد المستفيدين الرئيسيين، إلى جانب المؤشرات الأمريكية والاقتصادات الرئيسية الأخرى. قد يشهد السوق تراجعاً عرضياً، لكنني سأنظر إلى ذلك على أنه فرصة للحصول على صفقة شراء في سوق أعتقد أن أمامه الكثير ليقوم به.
الرسم البياني اليومي لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.