تحليل الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: لا يزال الدولار الأسترالي يبدو مهدداً

 كريستوفر  لويس

حاول الدولار الأسترالي الارتفاع بداية جلسة الأربعاء، لكنه وجد أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً شديد المقاومة، ما منع مواصلة الارتفاع. في النهاية، انخفض السوق بعد ذلك باتجاه المقبض 0.76، وهي منطقة تشبه المغناطيس بعض الشيء بالنسبة للسعر مؤخراً.

من بين جميع الأسواق التي أتابعها، يبدو لي أن الدولار الأسترالي واحداً من أكثر الأسواق إثارة للاهتمام حالياً. هذا لأنه يمكننا رسم خطوط اتجاه متعددة تشير إلى أننا في خضم الانهيار، ليس فقط من اختراق خط الاتجاه، ولكن أيضاً من نمط الرأس والكتفين. مع ذلك، يبدو أن المستوى 0.75 في الأسفل يقدم الدعم بشكل كبير. ما يضيف المزيد من الضغط الهبوطي هي حقيقة أن كلاً من شمعات فبراير ومارس كانت على شكل شهب، وهو أمر نادراً ما يظهر على الرسم البياني الشهري. وغني عن القول، أن هذا إعداد فني سلبي للغاية، لذلك أعتقد أن التقدمات ستستمر بمواجهة الكثير من المتاعب. السؤال في هذه المرحلة هو ما إذا كان بإمكاننا الانهيار إلى ما دون الدعم؟

في كثير من الأحيان، سوف تتصدر الأسواق الأحداث. لا أعرف ما الذي يمكن أن يتسبب في انهيار هذا السوق، لأن ذلك بصراحة يمكن أن يكون مجموعة كاملة من الأشياء. يمكن أن يرتفع الدولار الأمريكي بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، وهو ما رأيناه بالطبع مؤخراً في أسواق مختلفة، وليس فقط أسواق الفوركس. ولكن يمكننا أيضاً أن نرى شيئاً خاصاً بأستراليا يأتي ويسبب المشاكل. على سبيل المثال، كان هناك بعض الخلاف بين الأستراليين والصينيين مؤخراً، ولا يبدو أن ذلك سيتوقف في أي وقت قريب، وربما يتصاعد بدرجة كافية لإحداث مشاكل لأستراليا.

إلى الأعلى، أرى المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً كمستوى مقاومة واضحة، ولكن بعد ذلك سيتعين علينا النظر إلى المستوى 0.78. تسببت هذه المنطقة بالكثير من المقاومة مؤخراً، وبالتالي أعتقد أن ما نتطلع إليه هو سيناريو حيث إذا تمكنا من الاختراق فوق تلك المنطقة، فمن المحتمل أن يكون لدينا "جيب هوائي" يصل إلى المستوى 0.80. عند هذا المستوى تبدأ الرسوم البيانية الشهرية بالفعل بإظهار علامات المقاومة الهائلة.
الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.