تحليل الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم: الجنيه البريطاني مستمر في إظهار التقلبات

أكرم عادل

تحرك الجنيه البريطاني ذهاباً وإياباً خلال جلسة الأربعاء، ولكنه استقر على شمعة خضراء، حيث أن المستوى 1.3750 يعتبر منطقة كانت مهمة أكثر من مرة. لهذا السبب، من المحتمل جداً أن يستمر السوق بكونه صاخباً للغاية في هذه المنطقة، وحقيقة أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً موجود في الأعلى مباشرة ​​ستستمر بالطبع بجذب الكثير من الاهتمام أيضاً. ومع ذلك، أعتقد أن هذا السوق يحاول إيجاد موطئ قدم له، على الرغم من حقيقة أن الدولار الأمريكي كان يتقدم مقابل كل شيء تقريباً، ربما باستثناء الجنيه البريطاني.

إلى الأسفل، يرى السوق دعماً عند المقبض 1.3775، وإذا قمنا بالاختراق إلى ما دون ذلك المستوى، فمن المحتمل أن ينخفض ​​السوق إلى المقبض 1.35 حيث أتوقع رؤية المزيد من الدعم عند المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم الذي يتسارع إلى هناك. يعد المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم بالطبع مؤشراً يهتم به الكثير من الناس لأن معظم المتداولين سوف ينظرون إليه على أنه مؤشر محتمل لتحديد الاتجاه.

مع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن من المرجح أن نرتد من هنا بدلاً من أن نخترق، وسيكون تخطي شمعة الإثنين للأعلى إشارة تصاعدية للغاية. عند هذه النقطة، من المحتمل أن يتجه السوق نحو المستوى 1.40، وهي المنطقة قدمت المقاومة عدة مرات. الاختراق فوق ذلك المستوى سوف يسمح للسوق بالتوجه نحو المقبض 1.42، وهو حاجز المقاومة الأسبوعي الرئيسي الذي تراجعنا منه مؤخراً. أعتقد أن السوق يحاول في النهاية العودة إلى هذا المستوى، لكنه قد يكون صاخباً جداً في هذه الأثناء. من المرجح أن يتم إعادة اختبار هذه المنطقة الرئيسية، وإذا تمكنا من الاختراق فوق ذلك المستوى، فسيستمر الجنيه البريطاني بالارتفاع كثيراً. لا أعتقد أننا سوف نخترق ما دون المقبض 1.35 في أي وقت قريب، ولكن إذا قمنا بذلك، فمن الواضح أن هذا سيغير كثيراً من موقف المتداولين حول العالم، وسأضطر إلى إعادة تقييم وضع الجنيه البريطاني بالكامل. مع عودة الاقتصاد البريطاني إلى الانفتاح، قد يكون هذا هو زوج العملات الوحيد الذي يفضل أمراً آخر غير الدولار في الوقت الحالي.
الرسم البياني اليومي لزوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.