تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي اليوم: عملة البيتكوين تتراجع بشكل كبير

 كريستوفر  لويس

اخترقت أسواق البيتكوين إلى ما دون المستوى 60000 دولار بكثير خلال جلسة الإثنين، حيث كان لتسييل العملة المشفرة بقيمة 10 مليارات دولار يوم الأحد في أسواق العقود الآجلة تأثير على السوق بالتأكيد. كان سوق البيتكوين يتحرك للأعلى بقوة، وبصراحة، هناك حاجة للتراجع في مرحلة أو أخرى. هذه هي طبيعة سوق العملات المشفرة، حيث تميل عمليات التراجع إلى أن تكون عنيفة للغاية.

مع حظر تركيا للدفع بالعملة المشفرة، ربما كان هذا هو "العذر" الذي كان يحتاجه المتداولون لبدء البيع. في هذه المرحلة، يوجد الكثير من المشترين في الأسفل، لذلك من الواضح أن المشترين سوف يظهرون عاجلاً أم آجلاً. من الواضح أيضاً أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً كان له تأثير على السوق حيث قام سوق البيتكوين بالاختراق مرة أخرى فوق المستوى 55000 دولار. عند أدنى مستوياتها، انهارت عملة البيتكوين إلى ما دون المستوى 52000 دولار قبل أن تتعافى.

من الواضح أن حجم الشمعة مهم إلى حدٍ ما، لأن ذلك يشير إلى احتمال وجود القليل من الاستمرارية، لكننا ما زلنا في اتجاه صعودي. تعجبني فكرة انتظار نوع من الشموع الداعمة بعد تصحيح أعمق، وأعتقد بالتأكيد أننا سنحصل عليها إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فمن المرجح أن يخترق السوق المستوى 50000 دولار ويجذب الكثير من الاهتمام. ومع ذلك، لا يزال السوق في اتجاه صعودي إلى حدٍ كبير، لذا أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يأتي المشترون ويحصلون على "القيمة" في المستقبل. في النهاية، بدأنا برؤية الكثير من الأموال المؤسسية تدخل السوق، وبالتالي من المفترض أن تستمر الحركة بالاتجاه الصعودي، وبالتالي ليس لدي اهتمام بالبيع. هذا صحيح حتى لو تراجعنا بمقدار 15000 دولار أخرى.

ومع ذلك، إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون المستوى 40000 دولار، فمن المنطقي أن يتم مراقبة المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم عن كثب، بحثاً عن علامات الانهيار الهائل. في النهاية، أسواق التشفير لها تاريخ بالانخفاض بسرعة كبيرة. ومع ذلك، على المدى القصير، يبدو أننا سنستمر برؤية المشترين يأتون عند هذه الانخفاضات، وبالتالي لا أشعر بالقلق الشديد، على الرغم من أنني أدرك أننا بحاجة إلى رؤية الاستقرار وربما حتى ظهور القيمة في الصورة.
الرسم البياني لزوج البيتكوين/الدولار الأمريكي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.