التوقعات الشهرية لسوق خام WTI لشهر أبريل

 كريستوفر  لويس

سوق خام WTI: قد ينخفض ​​نطاق التداول لمتداول الطاقة

شهد شهر مارس ارتفاعات مبكرة لسوق خام WTI تلاه انعكاس هبوطي، ثم انخفاض سريع في منتصف الشهر تبعه انتعاش.

يتحرك النفط الخام WTI ضمن الأعماق الأضعف لنطاق متوسط ​​المدى، حيث يتم تداوله فوق المستوى 60.00 دولار للبرميل بقليل. في أوائل مارس، شهد تداول خام WTI ارتفاعاً إلى ما يقرب من المستوى 68.00 في الخامس من مارس. بدأت السلعة بعد ذلك بالانعكاس هبوطياً، حيث تم تداولها في نطاق من 63.60 إلى 66.30 لمدة أسبوع تقريباً، ثم تعثرت في 18 مارس عندما وصلت إلى ما يقرب من المستوى 59.00 دولار.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

من الناحية الفنية، قد يكون سوق خام WTI قد وجد نطاق تداول قوي سيتعين عليه الكفاح من خلاله لإنتاج نطاق قيمة مختلف. قد يكون النفط الخام ضمن نسبة أسعار تنافسية خلال ظروف السوق الحالية. سمعت الأيام القليلة الماضية فكرة أن خام WTI ربما يكون قد ارتفع بسبب جنوح سفينة الحاويات في قناة السويس والتسبب بمخاوف بشأن إمدادات الطاقة، ولكن هذا مجرد تخمين. تم تحرير سفينة الحاويات وتتدفق حركة السفن مرة أخرى بشكل سلس في القناة ولم تنخفض الأسعار بشكل كبير.

كانت الأشهر القليلة الماضية جيدة مع خام WTI وارتفعت قيمة السلعة، ولكن قد يكون من الصعب تجاوز ارتفاعات أوائل مارس في أبريل. من الناحية الفنية والأساسية، يبدو أن سعر خام WTI قد وصل إلى ذروة مؤقتة مع الأخذ بالاعتبار نسب العرض والطلب الحالية. بشكل أساسي، قد تكون الشائعات القائلة بأن الولايات المتحدة على وشك البدء بتقديم مساحة أكبر لإيران للعمل على المستوى الدولي من خلال عقوبات أقل تقييداً بمثابة قاعدة لجعل المتداولين المضاربين أكثر هدوءً أيضاً. قد يؤدي عدم وجود توترات داخل المجال الجغرافي السياسي إلى السماح للأسعار بالتداول في نطاق معروف.

تبدو مستويات الدعم بالقرب من 60.00 دولار وما دون ذلك جذابة إلى حدٍ ما من الناحية الفنية وهذا هو المكان الذي قد يجد فيه المتداولين فرصة للاستفادة من السوق. إذا كان بإمكان المضارب ممارسة الصبر وعدم الإفراط في الاستفادة من مراكزه، فقد تكون العلامة 60.00 بمثابة منطقة مناسبة لوضع أوامر الشراء. قد يميل المتداولين المحافظون إلى انتظار المزيد من الحركة التنازلية بناءً على مستوى الدعم عند 57.00 الذي تم الوصول له قبل أسبوع.

قد يستمر الطلب على خام WTI بالارتفاع بشكل تدريجي إذا ساءت الظروف الاقتصادية العالمية. يبدو أن أحلك أيام فيروس كورونا قد مرت على أكبر مستهلكين للسلعة، وبينما يستمر خطر اندلاع موجة أخرى من الفيروس في الظل، يحتمل أن يساعد التفاؤل على تعزيز أسعار السلع مثل خام WTI في أسواق العقود الآجلة. يجب على المتداولين الذين يبحثون بنشاط عن مراكز الشراء التأكد من أنهم لا يستهدفون الأسعار المرتفعة للغاية. قد يكون الاستخدام الانتقائي لمستويات الدعم، التي هي الآن على مرمى البصر، كنقطة انطلاق لشراء المراكز، وسيلة مضاربة قوية إلى حدٍ ما.

قد يعكس نطاق السعر الحالي لخام WTI نسب السعر التي شوهدت في مارس. على المتداولين ألا يتوقعوا أن يرتفع سعر السلعة كثيراً عن مستويات المقاومة الأعلى الحالية التي ظهرت في أوائل مارس. قد يتم تداول خام WTI بشكل مريح بين 59.00 و66.00 دولار أمريكي في الأسابيع المقبلة إذا سادت ظروف السوق الحالية.

آفاق خام WTI لشهر أبريل:

  • نطاق سعر المضاربة لسوق خام WTI هو 56.90 إلى 68.00 دولار.
  • أثبت شهر مارس أنه ينتج نطاقاً واسعاً لخام WTI وقد اقترب الدعم من المستوى 57.00، مما قد يشير إلى أنه لا يزال عرضة للقيم المنخفضة.
  • يمكن للمضاربة أن تدفع خام WTI نحو مستويات المقاومة، وقد يبدو المستوى 68.00 مرتفعاً، ولكن إذا أثبتت علامة 66.00 ضعفها، فقد تدفع حماسة المضاربة بالسلع إلى الأعلى وعبر مقاومة أعلى.

الرسم البياني الشهري للنفط

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.