التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب: الذهب يرتفع مع تراجع العائد على السندات

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.55٪.
  • تفعل وقف الخسارة لأمر الشراء الأسبوع الماضي.
    أعلان

    متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

      تداول الذهب الآن!

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء بأمر معلق من مستويات 1760.88.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1715.07.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 20 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 30 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1800.20.

أفضل نقاط الدخول بيع

  •  دخول صفقة بأمر معلق بيع من 16600.
  • أفضل نقاط نقطة لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1695.28.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 20 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 30 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1621.07.

تحليل الذهب

شهد الأسبوع الماضي اغلاق تداولات الذهب باللون الأخضر، ليعوض المعدن الأصفر بعض خسائره خلال الشهر الماضي.

تراجع الدولار مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات الخميس الماضي، اخر أيام تداولات الذهب بسبب عيد الفصح، لكنه على الصعيد الأسبوعي سجل مؤشر الدولار ارتفاع حيث اغلق عند93.11 نقطة. في نفس الوقت، ساهم انخفاض العائد على السندات الأمريكية المستحقة لمدة 10 سنوات من اعلى مستوياتها مع تراجع بنسبة 1.7% في زيادة ارتفاع الذهب.

تابع المستثمرون، تفاصيل خطة البنية التحتية الضخمة التي أعلنها الرئيس جو بايدن، والتي تبلغ قيمتها 2.3 تريليون دولار. وخطط الرئيس جو بايدن حول رفع الضرائب بعدما زعم أن "رفع الضرائب لن يبطئ" اقتصاد الولايات المتحدة. حيث إن كل ما تطلبه إدارته هو أن تدفع "الشركات الأمريكية" "نصيبها العادل"، كما حدد، مضيفًا أن السياسة الضريبية الجديدة للشركات التي اقترحها "ستجعل الاقتصاد يعمل بشكل أفضل وستخلق المزيد من الطاقة".

 على الصعيد الفني سجل الذهب ارتفاع جيد أسبوع الماضي حيث تداول في نطاق واسع، ما بين مستويات1628.25 و1732.71.

 على الرغم من التراجعات القوية في بداية الأسبوع الا ان الذهب تحول الى مكاسب خلال تداولات الأربعاء والخميس الماضي، حيث ارتد الذهب من مستويات خط الاتجاه الصاعد (الترند) على الإطار الزمني للأسبوع. في نفس الوقت ارتد من مستويات 61 فيبوناتشي على الموجه الصاعد التي تبدأ في 15 مارس من العام الماضي وحتى 2 أغسطس 2020. كما يتداول السعر فوق المتوسط المتحرك 1100 على الاطار الزمني للأسبوع والذي يمثل مستويات دعم قوية.

على الإطار الزمني للأربع ساعات نرى تقاطع متوسطي الحركة 50 و100 على النحو السلبي رغم الارتفاعات. وان كانت المسافة بنين متوسطي الحركة تشير الى تراجع الزخم القوي في الحركة واحتمالية التقاطع مره أخرى في الاتجاه الصاعد.

 خلال الأسبوع الجاري، سيتم مراقبة تحركات الذهب، حيث سيتم الدخول شراء مع اختراق مستويات المقاومة اعلى من 1755.55 والتي سوف تفتح الباب الى مستويات 1800. في نفس الوقت يمكن متابعة كسر الدعم الواقع عند مستويات 1678.25 للدخول بيع.

  الرجاء الحفاظ على ادارة راس المال والدخول في صفقة البيع والشراء حسب المستجدات اليومية لأخبار الذهب التي سوف ننوه عنها بشكل يومي.
الرسم البياني للذهب على الإطار الزمني للأسبوع


 

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.