التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يصل إلى دعمه الحالي

أكرم عادل

صعدت قليلاً أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) خلال التداولات الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.74% مستقرة على سعر 2.485، وذلك بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.17%.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

وصل الغاز الطبيعي بانخفاضه أمس إلى الاستناد لمستوى الدعم الحالي 2.427، هذا الدعم الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة كمستهدف سعري أولي لحركة الغاز التصحيحية الهابطة.

فالسعر يتحرك باتجاه تصحيحي هابط متأثراً بكسره خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وذلك وسط استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وذلك بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تظل توقعاتنا بالمزيد من الانخفاض التصحيحي للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، خاصة في حالة كسره للدعم الحالي 2.427، ليستهدف بعدها مستوى الدعم المحوري 2.285.

وبالنظر إلى الغاز الطبيعي على المدى القصير أو في إطار (4 ساعات): -

يتحرك السعر في اتجاه تصحيحي هابط على المدى القصير، مع تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه فرعية صاعدة في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات).
الرسم البياني اليومي للغاز الطبيعي في إطار 4 ساعات

ولكن نجد ارتداد السعر بساعاته الأخيرة ارتفاعاً وذلك على إثر اكتسابه بعضاً من الزخم الإيجابي عقب استناده لمستوى الدعم المهم 2.427، ونلاحظ وسط ذلك توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، ليحاول السعر الآن تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة.

ولكن يظل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، ولهذا تشير توقعاتنا إلى انخفاض الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم السابق ذكره 2.427، لتتطابق توقعاتنا تلك مع سابقتها على المدى القصير، ليستهدف بعدها مستوى الدعم المحوري 2.285.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.