التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI يتعافى بعد خسائر مبكرة

 كريستوفر  لويس

كانت أسواق النفط الخام متوترة بعض الشيء خلال الجلستين الماضيتين، حيث لا نزال نرى تدمير الطلب يأتي من الهند. مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، هناك الكثير من المخاوف بشأن ما إذا كان ثالث أكبر مستورد للنفط الخام في العالم سيبدأ بالتراجع التدريجي عن مشترياته. إذا كان هذا هو الحال، فمن الواضح أنه سيكون له تأثير على السوق مع الوقت الكافي. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن درجة WTI من النفط الخام لا تُستخدم عادةً في ذلك الجزء من العالم، على الرغم من أن وفرة الدرجات الأخرى من النفط الخام يمكن أن يكون لها "تأثير رد فعل".

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً الموجود في الأسفل مباشرة يقدم الدعم النفسي، إذا لم يكن هناك شيء آخر، حيث قمنا بتشكيل مطرقة صغيرة. هذه المطرقة بالطبع هي علامة جيدة، لذلك إذا تمكنا من الاختراق فوق المستوى 62.25 دولار مرة أخرى، فأنا أعتقد أن هذا السوق سيحاول على الأرجح العودة إلى المستوى 64.50 دولار في الأعلى، حيث وصلنا إلى القمة الأسبوع الماضي. وفوق ذلك، لدينا المستوى 65 دولار والذي يمكن بالطبع اعتباره مقاومة محتملة، أو حتى مجرد هدف بسيط. لقد رأينا عمليات بيع في هذه المنطقة سابقاً، لذا لن تكون هذه مفاجأة كبيرة.

في النهاية، أعتقد أن هذا السوق سيحاول في النهاية إيجاد سبب للقيام بتحرك للأعلى، لكن في الوقت الحالي لا نمتلك ذلك بعد. يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعاً خلال اليومين المقبلين والذي قد يكون له تأثير على الدولار الأمريكي، بحيث يكون ذلك بحد ذاته جزءاً من سبب الحركة التالية. مع تعرض العملة الأمريكية للضغط بالطريقة التي شهدناها مؤخراً، لن يكون من المفاجئ على الإطلاق رؤية السلع ترتفع بناءً على هذه الفكرة لفترة طويلة. علاوة على ذلك، من الواضح أن الحديث الآن يدور حول "الطلب المكبوت"، على الرغم من أن ذلك سيكون قصير الأجل.

إذا اخترقنا ما دون المستوى 60 دولار، فقد ترى المزيد من عمليات جني الأرباح و/أو البيع. في هذه المرحلة، أتوقع أن يتجه السوق على الأرجح نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم في الأسفل، على الرغم من أن هذا ليس السيناريو الأساسي بالنسبة لي في الوقت الحالي. مع هذا، ما زلت متردداً إلى حد ما تجاه هذا السوق، لكنني أدرك أن الاتجاه الصعودي هو السيناريو الأكثر ترجيحاً.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.