التحليل الفني للنفط الخام: سوق خام WTI بالكاد يتمكن من الثبات

 كريستوفر  لويس

كان سوق خام WTI متقلباً مرة أخرى خلال جلسة الأربعاء، حيث أظهرت الأرقام الصادرة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام قد انخفضت في الولايات المتحدة، ولكن في نفس الوقت، رأينا البنزين ونواتج التقطير ترتفع. بمعنى آخر، على الرغم من انخفاض مخزونات النفط، إلا أن الواقع هو أن المستخدم النهائي يستخدمها حتى الآن.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

لدى وول ستريت عادة كبيرة تتمثل بالقدرة على النظر ببساطة إلى ما هو أبعد مما هو واضح، لذلك لن أتفاجأ على الإطلاق إذا حاولوا دفع هذا السوق إلى الأعلى. ومع ذلك، فإننا نجلس مباشرة على خط الاتجاه، وهذا ينبغي أن يركز الكثير من الاهتمام على هذا السوق. حقيقة أننا انتهينا من تشكيل مطرقة صغيرة هي علامة صعودية، خاصة وأن الشمعة كانت من قبل على شكل شهاب. يبدو أن المستوى 60 دولار هو نقطة الجذب للسعر في الوقت الحالي، لذا أعتقد في هذه المرحلة أننا سنقوم بحركة عاجلاً أم آجلاً، وعندما نفعل ذلك، أخطط لمتابعة ذلك. إذا تحولنا واختراقنا فوق المستوى 62 دولار، فسننتقل إلى المستوى 65 دولار. من ناحية أخرى، إذا اخترقنا ما دون المستوى 57.50 دولار، فأعتقد أننا سوف نتجه نحو المستوى 54 دولار بسرعة إلى حدٍ ما.

دورة النفط الخام متقلبة للغاية في أفضل الظروف، لكن من الجدير بالذكر أن منظمة أوبك صرحت بأنها ستزيد الإنتاج تدريجياً خلال الأشهر العديدة القادمة، لذا فإن السؤال الآن ليس هو ما إذا كان سيكون هناك المزيد من النفط أم لا، ولكن هل سيكون هناك المزيد من الطلب في المستقبل أم لا؟ تراهن البيئة الحالية على إعادة فتح التجارة بشكل ضخم يؤدي إلى ارتفاع الطلب على النفط المستخدم بشكل كبير، ولكن من الجدير بالذكر أننا شهدنا مؤخراً المزيد من التدعيم أكثر من أي شيء آخر. في النهاية سوف نخرج من هذه المنطقة، وبمجرد أن نفعل ذلك، سوف أكون على استعداد لوضع بعض المال في السوق. حتى ذلك الحين، فإن الصفات قصيرة المدى ذهاباً وإياباً فقط هي التي ستكون متاحة، ربما على شيء مثل الرسم البياني لمدة 15 دقيقة. مع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن ما نتطلع إليه هو سوق متقلب وصاخب وشيك.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.