التحليل الفني للذهب: لا يزال الذهب عالقاً في نفس النطاق

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب مبدئياً خلال جلسة الإثنين، ووصلت إلى المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً. في هذه الحالة، لا يزال السوق يشهد على الأقل مقداراً أولياً من الدعم. ومع ذلك، فوق السعر الحالي بقليل، يوجد المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم والذي يقع عند المستوى 1793 دولار. يمثل هذا حاجز مقاومة هام يمتد إلى المستوى 1800 دولار. في الواقع، لن أعتبر ذلك منتهكاً إلا بعد الاختراق فوق المستوى 1800 دولار.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

عندما تنظر إلى الرسم البياني، يمكنك أن ترى أننا قد قمنا بالأصل بالاختراق لأعلى بكثير، ولكننا ما زلنا في تأرجح كبير للأسفل. عندما تنظر أيضاً إلى الوضع العام بالنسبة للذهب، فإن السوق يتأثر بشكل كبير بعوائد السندات في الولايات المتحدة، لذلك أعتقد أنك بحاجة إلى توخي الحذر الشديد بشأن محاولة معارضة ارتفاع أو انخفاض العوائد.

إذا قمنا بالاختراق فوق المستوى 1800 دولار، فأعتقد أن من المحتمل أن يتجه سوق الذهب نحو المستوى 1850 دولار، وربما حتى مستوى 1950 دولار بعد ذلك. ومع ذلك، إذا قمنا بالتحول والاختراق ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً باللون الأحمر، فهذا يفتح هجوماً نحو المستوى 1750 دولار، وربما حتى هبوط نحو القاع المزدوج في قاع أحدث اتجاه هبوطي. إذا تم اختراق ذلك القاع، فمن المحتمل أن نتجه نحو المستوى 1500 دولار.

الذهب لا يتصرف مثل "الملاذ الآمن"، وبصراحة لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجأة كبيرة بالنظر إلى أن الجميع يتداولون بناءً على "إعادة فتح التجارة"، وعلى الرغم من أن الكثير من متداولين التجزئة يعلمون أن الذهب وسيلة تحوط ضد التضخم، فإن ذلك يحدث فقط عندما ترتفع العوائد في سوق السندات، حيث يوجد الكثير من الأمان في السندات حيث يمكنك ببساطة شراء الكوبونات بدلاً من القلق بشأن تقلب السعر كثيراً.

سيحدد الوقت فقط إلى أين نتجه بعد ذلك، ولكن يمكنك تقديم نوع من الحجة لتشكل علم صعودي، لذلك من الممكن أن نرى المشترين يتغلبون أخيراً على كل هذه السلبية. في النهاية، أنا أستخدم هذين المتوسطين المتحركين كإشارة إلى الاتجاه الذي يجب أن أتداول فيه بمجرد أن نحصل أخيراً على هذه الحركة.
الرسم البياني اليومي للذهبتم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.