التحليل الفني للذهب: لا يزال الذهب عالقاً في ضغط المتوسط ​​المتحرك

 كريستوفر  لويس

تحرك سوق الذهب ذهاباً وإياباً خلال جلسة الثلاثاء مرة أخرى، حيث أننا عالقون بين المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوماً في الأسفل والمتوسط المتحرك لـ200 يوم في الأعلى. كانت الشمعة في النهاية محايدة للغاية، وهذا يشير إلى أن السوق ببساطة ليس له اتجاه. ربما لا تكون هذه علامة جيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى الاتجاه الصعودي للذهب، لأنه يبدو أن التعافي قد بدأ يفقد القليل من الزخم في هذه المرحلة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

مما يجعل الأمور أسوأ، هو أن الدولار الأمريكي قد حصل على القليل من الراحة خلال جلسة التداول، وهذا بالطبع يمكن أن يعمل ضد قيمة الذهب نفسه. علاوة على ذلك، يجب عليك أيضاً الانتباه عن كثب إلى عوائد السندات العشر سنوية، لأنها بصراحة إذا ارتفعت بشكل كبير، فسوف ينظر الناس إلى الدولار الأمريكي على أنه جذاب للغاية. من ناحية أخرى، إذا واصلنا رؤية الكثير من القلق هناك، فقد يتدفق المزيد من الأموال إلى الدولار الأمريكي أكثر من أي شيء آخر، وهذا من شأنه أن يعمل ضد قيمة الذهب.

إلى الأعلى، إذا قمنا بالاختراق فوق المستوى 1800 دولار، فلن نتخطى المقاومة الأخيرة فقط، ولكن أيضاً المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم والرقم الكبير والكامل والمهم نفسياً. من خلال الإغلاق فوق ذلك المتوسط على الرسم البياني اليومي، فإنه يفتح إمكانية الانتقال إلى المستوى 1850 دولار، ثم في النهاية إلى المستوى 1950 دولار بعد ذلك. إذا حدث ذلك، فسيتعين علينا التفكير أن الدولار الأمريكي سيتعرض لضغوطات، وفجأة سيكون الناس أكثر قلقاً بشأن التضخم أكثر من أي شيء آخر، ولكن يجب أيضاً أن تضع في اعتبارك أنه إذا ارتفعت العوائد في الولايات المتحدة، فإن ذلك سوف يعمل ضد قيمة الذهب، لأنه يعني أن بإمكانك الحصول على "معدل عوائد خالٍ من المخاطر" عن طريق شراء القسائم في سوق السندات بدلاً من الدفع مقابل التخزين هنا.

إذا قمنا بالتحول والاختراق إلى ما دون المستوى 1750 دولار، فمن المحتمل أن نرى تحركاً تنازلياً إلى المستوى 1700 دولار، وربما حتى القاع المزدوج في الأسفل. قد يؤدي اختراق ذلك المستوى إلى فتح حركة تنازلية إلى مستوى 1500 دولار وهو الرقم التالي الكبير والكامل والمهم نفسياً.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.