التحليل الفني للذهب: تتراجع أسواق الذهب من المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم مرة أخرى

 كريستوفر  لويس

تحركت أسواق الذهب ذهاباً وإياباً خلال جلسة الجمعة، وتراجعات من المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم. في النهاية، يبدو أن هذا السوق عالق بين متوسطين متحركين رئيسيين، ونتيجة لذلك من الصعب رؤية صورة واضحة في اتجاه معين في الوقت الحالي. علاوة على ذلك، فإن شمعة جلسة الجمعة لم تقدم شيئاً يضيف أي وضوح، لذلك أعتقد أننا بحاجة ببساطة إلى الانتظار حتى نخرج من هذه المنطقة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فأعتقد أن ذلك قد يفتح الباب لحركة تنازلية إلى المستوى 1725 دولار، وربما حتى القاع المزدوج الذي تشكل دون المستوى 1700 دولار. إذا حدث ذلك، فمن المحتمل أن نرى الأسواق تتجه نحو منطقة 1500 دولار. من الواضح أن هذا سيصاحبه قوة في الدولار الأمريكي، لذلك سيكون من المثير للاهتمام أن نرى تطور الارتباط. إذا حصلنا على زيادة كبيرة في العائدات مرة أخرى، فقد يكون هذا هو العامل المحفز لانهيار هذا السوق.

من ناحية أخرى، إذا اخترقنا قمة المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، والمستوى 1800 دولار، فإن ذلك يفتح إمكانية التحرك نحو المستوى 1850 دولار، يليه المستوى 1950 دولار. من المرجح أن يصاحب ذلك عمليات بيع مكثفة للدولار، لذا ضع هذا الارتباط بالاعتبار. ينبغي كذلك أن نرى العوائد مستقرة على الأقل، إن لم تنخفض بشكل كبير في سوق السندات الأمريكية. لا أعرف بالضرورة إن كان هذا سوف يحدث على المدى القصير، لذلك أعتقد في أحسن الأحوال أننا سوف نشهد على الأرجح المزيد من التحرك الجانبي في سوق الذهب. ومع ذلك، بمجرد أن نحصل على نوع من الشمعات المندفعة، عندها يمكننا المشاركة. حتى ذلك الحين، من غير المرجح أن يكون هذا سوقاً عليك أن تستثمر فيه الكثير من المال. توقعات التضخم منتشرة في كل مكان، وقد أدى ذلك إلى إحداث فوضى في سوق السندات، وهو ما يؤدي للخراب هنا.

مع تحييد جميع العوامل، يبدو هذا السوق مرتبكاً في أحسن الأحوال، وتنازلياً في أسوأ الأحوال. أعتقد أن هناك الكثير من الأمور، بما في ذلك ارتفاع أرقام فيروس كورونا، التي يمكن أن تؤثر في هذا السوق وفي الدولار الأمريكي. تداول بحذر.
الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.