التحليل الفني للذهب: الذهب يقوم بالاختراق

 كريستوفر  لويس

اخترقت أسواق الذهب للأعلى بشكل ملحوظ خلال جلسة يوم الخميس، واخترقت فوق المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً وتجاوز المستوى 1750 دولار. هذه منطقة ينبغي أن تحظى باهتمام وثيق، حيث أن المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً يجذب الكثير من الاهتمام. السؤال الآن هو ما إذا كان بإمكاننا الاستمرار بالارتفاع أم لا؟

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

إذا اخترقنا فوق شمعة جلسة الخميس، فأعتقد أن من المحتمل جداً أن نرى هذا السوق يواصل التوجه نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، ربما بفكرة اختبار المستوى 1800 دولار. الاختراق فوق هذا المستوى بالطبع سيكون أمراً صعودياً للغاية، حيث يرسل السوق نحو المستوى 1850 دولار، يليه المستوى 1950 دولار. في الواقع، سأنظر إليه على أنه تغيير كامل في الاتجاه، وبالتالي أتوقع أن يرتفع الذهب كثيراً على المدى الطويل.

من ناحية أخرى، إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون المستوى 1750 دولار، فسنختبر المستوى 1730 دولار بعد ذلك، وهي منطقة لا تزال مهمة بناءً على الدعم الأخير. يؤدي الاختراق دون ذلك المستوى إلى فتح إمكانية اختبار القاع المزدوج الجزئي في الأسفل بالقرب من المستوى 1675 دولار. يمكن أن يؤدي الاختراق إلى ما دون هذا المستوى إلى انخفاض هذا السوق كثيراً، وربما الوصول إلى المستوى 1500 دولار.

سيستمر المشاركون في السوق بالاهتمام بعوائد السندات في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على ما يحدث مع الذهب كما حدث مؤخراً. ارتفاع العوائد ضار بالذهب، وهذا بالطبع أمر يحتاج إلى اهتمام وثيق، ولكن يبدو بالتأكيد أن السوق من المرجح أن يكافح للحفاظ على كميات هائلة من الزخم، حيث بدأ الدولار الأمريكي بالوصول إلى ذروة البيع مقابل معظم العملات. لهذا السبب، ستحتاج إلى توخي الحذر وربما التوسع في المواضع بدلاً من القفز "بشكل كامل". إذا قفزت في المراكز بحركة واحدة كبيرة، فقد تجد نفسك مغموراً بالتقلب الذي يمكن أن يظهره هذا السوق في بعض الأحيان. سيكون تحديد حجم المركز أمراً بالغ الأهمية، لأننا إذا بدأنا برؤية تغيير كبير في اتجاه هذا السوق، سوف يكون لديك متسع من الوقت للتصرف في تحرك طويل المدى إلى الأعلى.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.