التحليل الفني للذهب: الذهب يبني الزخم

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب بداية جلسة الأربعاء، ووصلت إلى المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً. ومنذ ذلك الحين، ارتددنا من هناك، حيث جاء اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وذهب. في هذه المرحلة، يبدو أن السوق أنه يحاول التحرك إلى الأعلى، وربما أن يصل إلى المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم والذي يقع حالياً عند المستوى 1792 دولار. إذا تمكنا من اختراق هذه المنطقة، فمن الواضح أنها ستكون إشارة تصاعدية للغاية. ومع ذلك، لن أفرط في الاتجاه التصاعدي للذهب حتى نتجاوز المستوى 1800 دولار عند الإغلاق اليومي.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

إلى الأسفل، إذا اخترقنا ما دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فأنا أعتقد أن السوق سوف يتجه نحو المستوى 1725 دولار. هذه منطقة رأينا فيها قدراً كبيراً من الشراء مؤخراً، ولكن الانهيار دونها يفتح إمكانية التحرك نزولاً إلى ذلك القاع المزدوج الصغير الذي نراه على الرسم البياني. يقع هذا القاع حالياً عند المستوى 1675 دولار، وإذا تمكنا من الاختراق إلى ما دون ذلك، فمن المحتمل جداً أن نفتح حركة ضخمة للأسفل، وربما وصولاً إلى المستوى 1500 دولار.

هذا سوق يصعب تداوله في الوقت الحالي، لأن أسعار الفائدة بصراحة تستمر بالارتفاع، وهذا لا يساعد الذهب، حيث يمكنك جني الكثير من المال ببساطة عن طريق شراء القسائم في سوق السندات أكثر مما ستحاول التمسك بالذهب والأسوأ من ذلك، دفع ثمن التخزين. ضع في اعتبارك أن متداولي التجزئة لا يحركون في هذا السوق، ولكن الأشخاص الذين يشترون الذهب الفعلي سوف يكون لهم تأثير كبير في بعض الأحيان، ومن الواضح أنهم لا يريدون الدفع مقابل التخزين في الوقت الحالي. ومع ذلك، إذا تعرض الدولار الأمريكي لضربة كبيرة، فقد يؤدي ذلك بحد ذاته إلى ارتفاع الذهب. من المؤكد أننا نبدو كسوق مستعد لرؤية دفعة للأعلى قليلاً، لكني لن أكون في وضع أكثر راحة تجاه الشراء إلا بعد أن نحصل على هذا الإغلاق اليومي فوق المستوى 1800 دولار عند الإغلاق اليومي. على المدى القصير، لن أتفاجأ على الإطلاق برؤية السوق مستمر بالتموج بين المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأسفل والمتوسط المتحرك لـ200 يوم في الأعلى.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.