التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تتراجع عن المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم مرة أخرى

 كريستوفر  لويس

حاولت أسواق الذهب الاختراق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم بداية جلسة الخميس، لكنها تخلت عن المكاسب لتظهر أن المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم مرن إلى حدٍ ما. إذا كان هذا صحيحاً، فيمكننا أن نجد هذا السوق يعود إلى المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً. من الجدير بالذكر أيضاً أن المستوى 1800 دولار يقع فوق ذلك بقليل، لذلك ربما يتسبب ذلك بالقليل من المتاعب أيضاً. في هذه الحالة، من المرجح أن يشهد السوق الكثير من الضجيج بشكل عام، لأننا نتداول بين المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً في الأسفل والمتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم في الأعلى.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

هذه المنطقة هي في الأساس "ضغط" يمكن أن يسبب بعض المشاكل. ومع ذلك، أعتقد أنه لا يزال لدينا الكثير من الأسئلة حول الاتجاه التالي للذهب، ويرجع ذلك أساساً إلى تحركات الدولار الأمريكي والعوائد في أمريكا. على الرغم من ارتفاع العوائد، والذي عادة ما يعمل بجد مقابل قيمة الذهب، وبالتالي من المحتمل أن نرى الأسواق تتراجع نحو المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، وربما أقل من ذلك. إذا اخترقت ما دون هذا المستوى، فمن المحتمل أن نتجه نحو ذلك القاع المزدوج على الرسم البياني الذي كان مستقراً حتى الآن. يؤدي الاختراق إلى ما دون ذلك على الأرجح إلى انهيار أسواق الذهب. من ناحية أخرى، إذا رأينا هذا السوق يتحول ويخترق فوق المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، والأهم من ذلك، فوق المستوى 1800 دولار، فإن الأمور سوف تبدو تصاعدية للغاية بشكل مفاجئ.

عند التحرك التصاعدي، أتوقع أن يتم استهداف المستوى 1850 دولار بسرعة كبيرة، يليه المستوى 1950 دولار. في النهاية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدفق الأموال إلى سوق المعادن الثمينة وربما حتى محاولة الدفع نحو أعلى المستويات على الإطلاق في نهاية الأمر. لا تسئ الفهم، سيتأثر هذا بالطبع بالعوائد في أمريكا أيضاً، لذلك عليك الانتباه إلى ما إذا كانت قد بدأت بالارتفاع أم لا. عندما تقوم بذلك، فإن هذا سوف يعمل ضد الذهب بسرعة كبيرة كما رأينا سابقاً. من ناحية أخرى، إذا ارتفعت العوائد تدريجياً، فلن تكون المشكلة كبيرة. يتعلق الأمر بمعدل التغيير في سوق السندات أكثر من أي شيء آخر في الوقت الحالي.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.