توقعات سوق خام WTI لشهر مارس

روبرت  بتروتشي

سوق خام WTI: أهداف مرتفعة تتخطى التوقعات المتفائلة أثبت شهر فبراير بأنه شهر ممتاز للمضاربين في سوق خام WTI مع ميول تصاعدية، حيث تم تخطي الأهداف.

حصل سوق خام WTI على شهر قوية بتحرك صعودي للقيمة خلال شهر فبراير، حيث التقى الطلب على المضاربة والطلب الأساسي لإنتاج اتجاه تصاعدي رائع. الشتاء القوي مع درجات الحرارة الباردة بشكل جيد ساعدت في انتاج تيار خفي محدد للطلب من أجل تدفئة المنازل والمباني في أمريكا الشمالية وأوروبا. اخترق خام WTI خلال مقاومة هامة منتصف شهر فبراير عندما تخطى المستويات 58.00 و59.00 دولار للبرميل بسهولة نسبية.

يقوم خام WTI الآن بالعبور فوق المستوى 60.00 دولار، وفي الواقع، عند وقت كتابة هذا التقرير، فإن سعر هذه السلعة يصمد بشكل قوي فوق المستوى 61.00 دولار، والمضاربين مجبرين على النظر إلى الرسوم البيانية طويلة الأجل.  من الناحية الفنية، بدأ خام WTI بإنتاج القيمة بالقرب من ارتفاعات العام الماضي والتي شهدها في بداية فبراير 2020، عندما وصل السعر إلى القرب من المستوى 64.00 دولار. ولكن، بعد أن تم الوصول إلى ذلك المستوى، أدت الأيام السوداء لانتشار فيروس كورونا إلى مضاعفات شهدت تراجع سعر السلعة بشكل قوي إلى قيمة سلبية في أسواق العقود الآجلة في نهاية شهر أبريل.

لا يوشك خام WTI على التوجه إلى المنطقة السلبية على المدى القصير، ويستمر الوضع يبدو أن عوامل الطلب الأساسي والإيمان بالتعافي الاقتصادي سوف تدعم السلعة. إن تمكنا من تخطي قيمة العام الماضي، يمكن أن تظهر ارتفاعات جديدة، والتي سوف تأتي بسوق خام WTI إلى منطقة أسعار لم يصلها منذ العام 2018. من الناحية الفنية، سوف يتوجب على خام WTI أن يثبت بأنه قادر على المحافظة على المعدلات الحالية مع بداية ظهور وعد الربيع في نصف الكرة الشمالي مع ذلك، يبدو أن سوق السلع الواسع يتنامى أيضًا متفائلًا بهدوء بأن المشترين المضاربين التصاعديين على الطريق.

إن استمر سوق خام WTI يشهد استمرار ثبات الطلب، يكون لدينا سبب لتوقع بأن تضعف مستويات المقاومة. سوف يحتاج متداولي المدى القصير إلى أخذ الأسواق العالمية بالاعتبار، خصوصاً أسواق الأسهم، التي يبدو بأنه تظهر بعض السلوك الحذر خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي من الممكن أن يثبت مزاج متداولي السلع المضاربين. إن بدأ خام WTI بمواجهة المصاعب مع وضع السعر الحالي، يجب مراقبة المستوى 60.00 دولار. إن تم تخطي هذا المستوى، فقد يؤدي ذلك إلى ظروف سوقية سريعة قد تقود إلى اختبار نقاط دعم إضافية أنشأت في شهر فبراير.

المثير للاهتمام هو أنه في حال ثبت الدعم خلال الأسبوعين القادمين، فقد يهيئ الوضع لتحركات إضافية للأعلى. يقوم سوق خام WTI بتحقيق سعر صحي للسلعة عند المستويات الحالية، وهي المستويات التي تجعل الإنتاج مربحاً. في حين أن هذا قد يعزز الرغبة بالمزيد من التوريد عن طريق الحفر، فهو مبني كذلك على فكرة بداية تلاشي المخاوف المرتبطة بفيروس كورونا وعودة العالم إلى الحياة الطبيعية، وبالتالي الحاجة إلى النفط للنقل والاستخدامات الصناعية.

كان اتجاه خام WTI قوياً وقد لا يكون الوقت الآن مناسباً لمحاربة الاتجاه القائم. إن شكك المضاربين بتجدد السلعة واختاروا الرهان على دفعة مفاجئة من الزخم التنازلي، سوف يتحركون عكس التيار طالما أن الميول العالمية تستمر بكونها متفائلة بشكل ثابت. يبدو أن شراء خام WTI عند التراجعات الخفيفة هو التداول المناسب للمضاربين القادرين على استخدام أساليب المخاطرة بشكل فعال وحماية حساباتهم من التحركات التنازلية العرضية.

توقعات سوق خام WTI لشهر مارس:

  • نطاق سعر المضاربة لخام WTI هو من 57.00 إلى 67.50 دولار أمريكي.
  • قد يتم اختبار الدعم النفسي بالقرب من المستوى 61.00 وإن تمك تخطي هذا المستوى، من الممكن اختبار المستوى 58.50. وفي حال تم تخطي هذا المستوى، قد يتحرك السعر نحو المستوى 57.00.
  • قد تظهر مقاومة مثيرة للاهتمام بالقرب من المستوى 64.50، وإن تم تخطيها، قد يتحدى السوق المستوى 65.80. قد يعتقد المضاربين التصاعديين ذوي الأهداف طولة الأجل بأن من الممكن الوصول إلى المستوى67.50.

الرسم البياني الشهري للنفط

روبرت  بتروتشي
عمل روبرت بتروتشي في مجال الفوركس والسلع والأموال منذ عام 1993. يخنص روبرت في تحليل المخاطر والخدمات الاستشارية. مستشار في مكتب عائلي، يلتزم بنهج محافظ لإدارة الثروات والاستثمارات. يعمل روبرت أيضًا في القطاع الخاص مع المستثمرين والشركات التي تقدم خدمات مالية وإدارية.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.