توقعات اليورو/دولار أمريكي اليوم: يشير التدعيم إلي اختراق في الإتجاه نحو الهبوط

سيبروس نياجا

توصيات في حالة الإتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين أمر وقف البيع عند 1.1760 (قاع الجمعة).
  • قم بتعيين أمر جني الأرباح عند 1.1700 وأمر وقف الخسارة عند 1.1820.
  • الجدول الزمني: يوم أو يومين.

توصيات في حالة الإتجاه نحو الصعود

  • قم بتعيين أمر وقف الشراء عند 1.1833 (خط العنق للقمة المزدوجة).
  • قم بتعيين أمر جني الأرباح عند 1.1900 وأمر وقف الخسارة عند 1.1780.

إن سعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى يقع في نطاق ضيق حيث أن أعين السوق متجهه نحو أزمة قناة السويس والاندفاع نحو الأمان بعد عمليات البيع المكثفة التي شهدتها بعض الأسهم يوم الجمعة الماضي. حيث يتداول الزوج عند 1.1786، وهو أدنى بقليل من المقاومة المهمة عند 1.1800.

أزمة قناة السويس وتأثيرها على النمو العالمي

يراقب السوق الأزمة المستمرة في قناة السويس، حيث يحاول الخبراء تحرير سفينة عملاقة عالقة منذ الأسبوع الماضي. حيث ان هذه السفينة تمنع مرور أكثر من 300 سفينة مسافرة من آسيا إلى أوروبا والعكس صحيح.

تعتبر قناة السويس من أهم طرق التجارة في العالم. إذ أن أكثر من 30٪ من البضائع التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات تمر إلى هناك كل يوم. وفي تقرير، قال أليانز إن هذا الانسداد ربما يؤثر على التجارة العالمية بمقدار نحو 10 مليارات دولار أسبوعيًا ويقلل ما بين 0.2٪ و 0.4٪ من نمو التجارة السنوي.

يقع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي أيضًا في نطاق ضيق حيث يولي المستثمرون اهتمامًا وثيقًا لسوق الأسهم الأمريكية. وفي الأسبوع الماضي، انخفضت بعض الأسهم مثل ViacomCBS و Discovery بأكثر من 30٪. كما تراجعت الأسهم الصينية البارزة الأخرى مثل Alibaba و Tencent Music حيث قام صندوق تحوط بقيادة شركة Tiger Global Alum  ببيع الأسهم.

لذلك، قد يستمر هذا الاتجاه اليوم. في الواقع، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز وناسداك 100 بأكثر من 0.50٪. كما تميل الأسهم الأمريكية إلى أن تكون لها علاقة عكسية بالدولار الأمريكي.

لن تكون هناك بيانات من الولايات المتحدة وأوروبا اليوم. لذلك، سيراقب زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى مجريات سوق السندات اليوم. ستكون أهم الأرقام، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، هي مؤشرات مديري المشتريات العالمية النهائية وأرقام الرواتب غير الزراعية الأمريكية التي ستصدر يوم الجمعة. بينما من أوروبا، سوف يتفاعل السوق مع أحدث بيانات ثقة المستهلك وأرقام التضخم الأولية.

التوقعات الفنية لتداول زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكى

يتم تداول زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى عند 1.1785، وهو في نفس النطاق الذي انتهى فيه الأسبوع الماضي. وعلى الرسم البياني لأربع ساعات، يوجد السعر أدنى قليلاً من المقاومة المهمة عند 1.1833، والذي كان أدنى مستوى في 9 مارس. كما أنه أدنى قليلاً أيضًا من المتوسطات المتحركة الأسية لفترتي 25 و 15 وهو أدنى خط العنق لـ نمط القمة المزدوجة. لذلك، قد يخترق الزوج في الإتجاه نحو الهبوط حيث يستهدف المستثمرون مستوى الدعم الرئيسي التالي عند 1.1720.
الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.