توقعات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي اليوم: معرض لخطر الانخفاض إلى ما دون 0.7560 مع تباطؤ السلع

سيبروس نياجا

توصيات في حالة الإتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين أمر إيقاف البيع عند 0.7600 (المستوى النفسي).
  • قم بتعيين أمر جني الأرباح عند 0.7550 ووقف الخسارة عند 0.7680.
  • الجدول الزمني: يوم أو يومين.

توصيات في حالة الإتجاه نحو الصعود

  • قم بتعيين أمر إيقاف الشراء عند 0.7663 (أعلى سعر لليوم).
  • قم بتعيين أمر جني الأرباح عند 0.7750 ووقف الخسارة عند 0.7600.

يتعرض سعر زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي للضغط حيث يتجه المستثمرون إلى أمان العملة الأمريكية ومع معاناة أسعار السلع. حيث يتم تداوله عند 0.7635، وهو أعلى قليلاً من أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند 0.7562.

الاندفاع نحو الأمان

يكافح زوج العملات الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بسبب القوة الإجمالية للدولار الأمريكي حيث يتجه المستثمرون إلى الأمان مع ارتفاع المخاطر العالمية. وقد ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.10٪ ويقترب من أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر.

يرجع هذا الاتجاه في الغالب إلى ارتفاع عائدات السندات الأمريكية الإجمالية حيث يستعد السوق لارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة. ومع ذلك، في شهادته الأسبوع الماضي، أصر جيروم باول على أن البنك لن يرفع أسعار الفائدة أو يحل برنامج التسهيل الكمي الضخم في أي وقت قريب.

في هذه الأثناء، ينخفض ​​زوج العملات الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكى بسبب الاقتصاد الصيني وأسعار السلع المتعثرة. كما أن أسعار معظم السلع مثل النحاس وخام الحديد والألمنيوم والزنك قد انخفضت مؤخرًا. ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الحكومة الصينية خفضت إنفاقها مع تعافي البلاد من الوباء.

في العام الماضي، ارتفعت واردات البلاد من النحاس بنسبة 34٪ بينما ارتفع الكوبالت بنسبة 45٪. وقد ساعد هذا الإنفاق في دفع أسعارها إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات. الآن مع تلاشي عمليات الشراء، قد يكون الدولار الأسترالي ضعيفًا لأنه غالبًا ما يُنظر إليه على أنه وكيل للسلع.

لن يكون هناك بيانات اقتصادية من أستراليا والولايات المتحدة اليوم. لذلك، سيركز السوق على الأحداث الرئيسية المقرر إجراؤها هذا الأسبوع مثل مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية والخدمات العالمية، مبيعات التجزئة الأسترالية، وأرقام الرواتب غير الزراعية في الولايات المتحدة. أيضًا، سيتفاعل زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مع إغلاق لمدة ثلاثة أيام في كوينزلاند في محاولة للحد من الفيروس. وسيؤثر هذا على قطاع السياحة والضيافة في البلاد في أسبوع عيد الفصح المهم.

التوقعات الفنية لتداول زوج العملات الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

انخفض زوج العملات الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي إلى 0.7564، وهو أدنى مستوى منذ 2 فبراير. ويتم تداوله عند 0.7636 ، وهو أعلى قليلاً من أدنى مستوى كان قد سجله الأسبوع الماضي. أيضًا، السعر أقل قليلاً من المتوسطات المتحركة الأسية (EMA) لفترتي 25 و 15 بينما انتقل مؤشر القوة النسبية (RSI) من مستوى ذروة البيع 23 إلى المستوى 50 الحالي. وقد يستأنف الزوج الاتجاه نحو الهبوط كما يحاول المستثمرون التحرك دون أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند 0.7564. ومع ذلك، فإن أي حركة فوق 0.7680 ستبطل هذا الاتجاه.
الرسم البياني اليومي لزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.