توصيات الذهب اليوم: ارتفاع العوائد الامريكية يضغط على سعر الذهب

أمير عيسى

توصية اليوم على الذهب مقابل الدولار

  • المخاطرة 0.50٪.
  • تفعل وقف الخسارة لصفقة الشراء الخاصة بيوم أمس.

أفضل نقاط الدخول شراء

  • دخول صفقة شراء بأمر شراء مباشر من المستويات الحالية 1696.59.
  • ضع نقطة وقف الخسارة أسفل مستويات الدعم 1677.17.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 10 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات المقاومة القوية عند 1727.18.

أفضل نقاط الدخول بيع

  • دخول صفقة بيع بأمر معلق من مستويات 1675.71.
  • أفضل نقاط لوضع وقف الخسارة أعلى مستويات 1700.80.
  • نقل وقف الخسارة الي منطقة الدخول وتابع الربح مع تحرك السعر بمقدار 15 نقطة.
  • اغلق نصف العقود مع تحقيق ربح يساوي 15 نقطة واترك باقي العقود حتى مستويات الدعم 1645.18

تحليل الذهب

تراجع سعر الذهب بشكل طفيف خلال التعاملات الأوروبية اليوم، حيث ارتفع الدولار بالتزامن مع ارتفاع العائد السندات وسط تسارع طرح اللقاح حيث ادعى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن أن البلاد قدمت أكثر من 100 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا في الأيام الستين الماضية، مضيفًا أن الولايات المتحدة من المقرر أن تطرح 100 مليون جرعة أخرى في الأربعين يومًا القادمة. وبحسب قوله، سيتمكن 90٪ على الأقل من الأمريكيين من الحصول على اللقاح "في موعد أقصاه 19 أبريل / نيسان.

كما ساهمت تقارير أخرى في رفع العائد على سندات الخزانة، تقسيم الحزمة الاقتصادية التي تبلغ قيمتها حوالي 3 مليارات دولار إلى جزأين، يركز الجزء الأول بشكل أساسي على النقل والبنية التحتية الأخرى. في الأسبوع الماضي، قالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن إدارة بايدن تدرس الزيادات الضريبية من أجل تمويل مشروع قانون طموح للبنية التحتية قد تصل قيمته إلى 3 تريليونات دولار.

على الصعيد الفني تراجع سعر الذهب خلال التداولات الصباحية حيث كسر الذهب نطاق التداول الضيق ليتحول الى اتجاه عام متراجع على المدى المتوسط.

في الوقت الحالي يتداول الذهب اعلى مستويات الدعم 1696.58 و1691.62 وأسفل مستويات المقاومة 1720.89 و1726.22. يتوقع ان يمثل كسر او اختراق مستويات الدعم او المقاومة. ان يفتح الطريق للذهب الى مستويات 1800 صعودًا او 1650 في الاتجاه الهابط.

يلاحظ انه على الإطار الزمني للأربع ساعات نجد تقاطعات لمتوسطي الحركة 50 و100 في شكل إيجابي يستهدف الصعود. يمكن الدخول شراء من المستويات الحالية بهدف اولي 1710 و1720 على التوالي. بالنسبة للبيع على الرغم من الاتجاه الهابط الحالي لا يفضل البيع الا بعد كسر مستويات الدعم عند1675 حيث ان كسر هذه المستويات والاستقرار اسفل منها يفتج الطريق امام مستويات متدنية للذهب.الرجاء الالتزام بالأرقام الموجودة في التوصية مع ضرورة الحفاظ على ادارة راس المال.


الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

أمير عيسى
محرر اقتصادي .. خبرة اكثر من 12 سنة باسواق المال المالية العالمية و في مجال تداول العملات و المعادن .. اشرفت علي العديد من المواقع التي تخص الاستثمار والتمويل والتدريب بمجال الفوركس والبورصات العالمية

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.