تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يصل أخيراً إلى مرحلة هامة

 كريستوفر  لويس

ارتفع مؤشر DAX بشكل كبير خلال جلسة الثلاثاء ليصل أخيراً نحو المستوى 15000. كنت أتوقع هذا المستوى خلال الأسابيع العديدة الماضية، وقد وصلنا إليه الآن. ما إذا كان بإمكاننا الاختراق فوق المستوى 15000 أم لا هو سؤال مفتوح، لكنني أعتقد أن ذلك سوف يحدث مع الوقت الكافي. في النهاية، أعتقد أننا ربما نحتاج إلى التراجع قليلاً من أجل بناء زخم كافٍ لمواصلة الارتفاع.

إلى الأسفل، من المفترض أن يشكل المستوى 14500 نوعاً من الأرضية، حيث رأينا الكثير من الضجيج في هذه المنطقة العامة. يبدأ المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً بالتحرك نحو تلك المنطقة، حيث يبدو أن المستوى 14500 هو الوجهة. من المفترض أن نرى الكثير من الالتقاء في هذه المنطقة، الأمر الذي من المفترض أن يستمر بدفع السوق إلى الأعلى. إذا اخترقنا دون المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، فقد يفتح ذلك حركة تنازلية إلى المستوى 14000. هذا هو المكان الذي رأينا فيه اختراقاً هائلاً في السابق، لذا في هذه المرحلة أتوقع أننا سنرى قدراً كبيراً من الدعم بسبب "ذاكرة السوق".

كان مؤشر DAX يرتفع بسبب فكرة إعادة فتح الاقتصاد العالمي بشكل عام، وبالتالي من المحتمل أن نرى طلباً على المكونات الصناعية، مثل المكونات السائدة بشكل كبير في مؤشر DAX 100، ألمانيا هي بلد مصدر رئيسي، وذلك ينعكس في هذا السعر.

كما أن البنك المركزي الأوروبي في منتصف عملية تصعيد لمشترياته، لذلك يتعين علينا التفكير أن أسعار الفائدة المنخفضة في الاتحاد الأوروبي ستستمر بمساعدة مؤشر DAX أيضاً. تذكر أن أسواق الأسهم لا علاقة لها بالاقتصاد الأساسي، ولهذا السبب تستمر مؤشرات الأسهم في جميع أنحاء العالم بتجاهل أمور مثل عمليات الإغلاق والاتحاد الأوروبي. في هذه المرحلة، يتعلق الأمر بالسيولة أكثر من أي شيء آخر، وبالتالي من المفترض أن نستمر برؤية المشترين عند هذه الانخفاضات. من ناحية أخرى، إذا اخترقنا ارتفاعات اليوم، فهذا يفتح فقط إمكانية الانتقال إلى المستوى 15،250. على أي حال، ليس لدي اهتمام ببيع مؤشر DAX، لأن البنك المركزي الأوروبي في هذه المرحلة يبدو بأنه سيكثف جهوده لدعم الأسواق تماماً كما يفعل الاحتياطي الفيدرالي.
الرسم البياني اليومي لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.