تحليل مؤشر DAX اليوم: مؤشر DAX يشكل فجوة للأعلى لاختبار الارتفاعات مرة أخرى

 كريستوفر  لويس

حقق المؤشر الألماني فجوة للأعلى بداية جلسة الجمعة، ثم ارتفع قليلاً لاختبار الارتفاعات التي حققناها مؤخراً. من خلال القيام بذلك، يبدو أن مؤشر DAX جاهز للاختراق للأعلى، وتجدر الإشارة إلى أننا رأينا مؤخراً الكثير من المشترين في كل مرة نتراجع فيها. هذا أمر منطقي، لأن مؤشر DAX هو بلا شك أحد الدعائم الأساسية للاتحاد الأوروبي، لذلك إذا كنت ستخصص أموالاً للعمل في الاتحاد الأوروبي، فإن ألمانيا هي واحدة من الأماكن الأولى التي تتجه إليها.

يبدو حالياً أن المستوى 14500 في الأسفل يمثل دعماً هائلاً، وبالتالي فإنني أنظر إلى ذلك باعتباره "قاع السوق" حالياً. إلى الأعلى، أعتقد أن المستوى 15000 هو هدف ينظر إليه الكثير من الناس، وأود أيضاً أن أدرك أن من المفترض أن يكون هناك قدر كبير من الاهتمام، وربما "تراجع" محتمل في هذا المحيط العام. يبدو أن السوق بالتأكيد سيستمر بكونه في سيناريو من نوع "الشراء عند الانخفاضات".

شمعة الخميس محايدة للغاية، لذا فإن حقيقة أننا اخترقنا قمة ذلك النطاق الطويل هي بالتأكيد إشارة تصاعدية للغاية. إذا، وعندما نتمكن من الانطلاق أخيراً إلى المستوى 15000 واختراقه عند الإغلاق اليومي، فمن المحتمل أن نستمر برؤية هذا السوق يتحرك لأعلى من ذلك بكثير. في الواقع، سندخل إلى حدٍ ما في سيناريو من نوع "الشراء والاحتفاظ". سيكون هذا صحيحاً بشكل خاص حيث يعيد العالم الافتتاح من الوباء، حيث أن الاقتصاد الألماني مستفيد بشكل كبير من النمو العالمي لأنه مصدر صناعي رئيسي.

علاوة على ذلك، إذا كنت تنوي استثمار الأموال في الاتحاد الأوروبي، فإن "المؤشر الممتاز" بلا شك هو مؤشر DAX، حيث تمثل ألمانيا حوالي 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي. في هذه الحالة، أعتقد أن هذا هو المكان الأول الذي يستخدم فيه الأشخاص الأموال للعمل، وبعد ذلك، مع استمرار زيادة وتحسن الرغبة بالمخاطرة، عندئذٍ تبدأ بالنظر إلى مؤشرات أخرى مثل Ibex و CAC و MIB وما إلى ذلك. بشكل عام، هذا هو المكان الأول الذي يتجه إليه الناس، ولكن بعد ذلك سترى المؤشرات الأخرى تحصل على الزخم في النهاية. لم نصل إلى هناك بعد، لذا تستمر ألمانيا كونها أفضل سوق في المدينة.
الرسم البياني اليومي لمؤشر DAX

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.