التحليل الفني للنفط الخام: يستمر خام WTI بالاتجاه التصاعدي بشكل عام

 كريستوفر  لويس

تراجع سوق خام WTI قليلاً خلال جلسة الثلاثاء، ولكن بعد ذلك وجد مشترين في الأسفل ليظهر علامات القوة. يعد المستوى 65 دولار بالطبع رقماً كبيراً وكاملاً وذو أهمية نفسية، ونتيجة لذلك، فإنه يجذب القليل من الزخم. ومع ذلك، نحن في اتجاه تصاعدي ولست بحاجة إلى محاربته في الوقت الحالي، على الرغم من أنني أعتقد أننا سنشهد عمليات بيع واسعة النطاق على المدى الطويل. يبدو أن السوق يحاول ببساطة بناء زخم كافٍ لمواصلة الارتفاع، بناءً على فكرة تجارة الانكماش.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

في الأسفل، لدينا خط اتجاه تصاعدي لطيف يمكن الاعتماد عليه نسبياً، والذي يتزامن حالياً مع ما يقرب من 63 دولار. أعتقد في هذه المرحلة أننا سنبقى فوق ذلك المستوى، لذلك من المحتمل أن ينتهي الأمر بالتراجع قصير المدى إلى أن يقدم فرصة شراء. على الرغم من أنه لا يؤثر بشكل مباشر على السوق، فقد يتحرك الدولار الأمريكي قليلاً في وقت متأخر من اليوم بسبب بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والمؤتمر الصحفي بعد ذلك، لذلك إذا رأينا ارتفاعاً كبيراً في الدولار الأمريكي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض سوف النفط الخام.

للأعلى، أعتقد أن السوق سيتجه في النهاية نحو المستوى 70 دولار، لكننا بحاجة إلى تجاوز المستوى 67.50 دولار في البداية، والذي كان بالطبع مقاوماً إلى حدٍ ما. إذا تمكنا من الاختراق فوق ذلك المستوى، أعتقد أننا قد نتحدى المستوى 70 دولار تقريباً. إلى الأسفل، إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون المستوى 60 دولار، فيمكننا الانهيار بشكل كبير إلى حدٍ ما، لكنني أعتقد في هذه المرحلة أن من المحتمل أن يتضمن ذلك شيئاً ما يؤثر على بناء هائل في المخزون أو ربما ارتفاع الدولار الأمريكي أو حتى كليهما. أعتقد أن هذا "تداول باتجاه واحد" بالنسبة لمعظم المتداولين، لذلك سوف يتطلب الأمر تحولاً كبيراً في علم النفس لكسر هذا السوق.

مع تحييد جميع العوامل، أعتقد أن هذا السوق سيكون صاخباً في الأيام القليلة المقبلة، حيث سنستخدم المستوى 65 دولار كمغناطيس للسعر نوعاً ما. على المدى القصير، أعتقد أن الكثير من الناس سيستخدمون أنظمة تداول محدودة النطاق على الرسوم البيانية قصيرة المدى للاستفادة من السلوك المتقلب.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

 

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.