التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تخترق مستويات الدعم الرئيسية

 كريستوفر  لويس

انهارت أسواق الذهب قليلاً خلال جلسة الخميس بعد محاولة الارتفاع في البداية. كان معظم هذا بسبب أسواق السندات وكل ما يحدث في ذلك العالم. ألقى جيروم باول خطاباً خلال اليوم لم يشر فيه إلى أن الاحتياطي الفيدرالي كان على استعداد للتدخل ودفع عوائد السندات إلى الانخفاض. يعد هذا ساماً للذهب، لذلك علينا أن نرى ما إذا كان هناك المزيد من الضغط التنازلي أم لا.

أعلان
تداول مع افضل وسيط في 2021

استثمر الان!

الشيء الآخر الذي قد يتسبب بمشاكل كبيرة لهذا السوق هو حقيقة أن تقرير الوظائف الذي سيصدر يوم الجمعة سيكون الخبر الرئيسي، وهذا بالطبع له تأثير كبير على الدولار الأمريكي، وهو بالطبع الجانب الآخر من هذه المعادلة. إذا استمر الدولار الأمريكي بالتقدم، فسوف يؤدي ذلك إلى انخفاض الذهب كثيراً. إذا تراجعنا بحوالي 15 دولار آخر، فأنا أعتقد أن "الباب المسحور" ينفتح ويمكننا أن نرى السوق يهبط بضع مئات من الدولارات، وربما يصل إلى المستوى 1500 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى، إذا تمكنا من رؤية تحول سوق الذهب والاختراق فوق المستوى 1750 دولار، فقد يؤدي ذلك إلى عمليات شراء كبيرة. في هذه المرحلة، يمكننا التوجه نحو المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم، والذي يقع حالياً عند المستوى 1815 دولار. بالحديث عن هذا المستوى، فهو أيضاً المكان الذي نجد فيه المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً، لذلك يمكننا أن نرى ما يسمى بـتأثير "تقاطع الموت" أيضاً. على الرغم من أنني لست من أشد المعجبين بإشارة البيع هذه، إلا أن الحقيقة هي أنها تجذب قدراً معيناً من الاهتمام، وهذا بحد ذاته سيجعل الناس ينظرون إلى إمكانية البيع لحركة طويلة الأجل.

يبدو بالتأكيد أن الذهب متأخر، ولكن على المرء أيضاً أن يضع في اعتباره أنه لا يزال هناك القليل من "نطاق الدعم" ما دون المستوى 1700 دولار والذي لم نقم بتخطيه بالكامل بعد. علاوة على ذلك، يمكن أن يغير تقرير الوظائف كل شيء، ولكن في هذه المرحل’ فإن ما يحدث فيما يتعلق بهذا هو مجرد تكهنات. في كثير من الأحيان، بنهاية جلسة تداول تقرير الوظائف، يكون لديك شمعة ضخمة غير متغيرة. سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث بعد ذلك فيما يتعلق بهذا الأمر، لكن من الواضح أن الخطر الحقيقي لديهم للأسفل وليس للأعلى.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.