التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تختبر الرقم الكبير مرة أخرى

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب مرة أخرى خلال جلسة الإثنين، حيث يبدو أن المعدن الأصفر لا يستطيع الخروج عن مساره الخاص. لقد قمنا بالتماسك لفترة من الوقت، وبدأ يبدو أننا نشهد قليلاً من نمط القاعدة، ولكن من الواضح أن هذا ليس هو الحال الآن. من المؤكد أننا ارتددنا من المستوى 1700 دولار، لذلك لا يزال هناك القليل من الدعم في الأسفل. في النهاية، سوف يجذب المستوى 1700 دولار بالطبع الكثير من الاهتمام، لذلك ليس من المفاجئ أن نرى أننا استدرنا من هناك. ومع ذلك، يبدو أن السوق يعيد النظر في هذه المنطقة كثيراً، لذلك أعتقد في هذه المرحلة أن من المحتمل جداً أن نقوم بالاختراق خلاله.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!


 

إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون أحدث انخفاض ما دون ذلك المستوى مباشرة، فقد يؤدي ذلك إلى فتح حركة كبيرة نزولاً إلى المستوى 1500 دولار خلال الأشهر العديدة القادمة. يتفاقم هذا بالطبع بسبب حقيقة أن العائدات الأمريكية ارتفعت مرة أخرى، حيث أن الحصول على القسائم في سوق السندات أكثر كفاءة من دفع تكاليف التخزين في سوق الذهب. طالما أن هذه الفرصة موجودة، فمن المحتمل جداً أن نرى الناس يفضلون السندات على الذهب، وبالتالي سنرى هذا الزوج يتجه نحو الأسفل. ومما يزيد الموقف تعقيداً أن الطلب على السندات سيرفع أيضاً قيمة الدولار الأمريكي، وهو بالطبع سعر هذا العقد.

من ناحية أخرى، إذا رأينا نوعاً من التغيير الكبير في الموقف، فيمكننا أن نرى المشترين يعودون عند الاختراق فوق المستوى 1750 دولار، بافتراض أنه كان عند الإغلاق اليومي، وبالطبع ربما يغلق باتجاه قمة شمعة السعر. من خلال القيام بذلك، سيظهر ذلك انعكاساً قوياً للمشاعر، وهو بالضبط ما يحتاجه هذا السوق في الوقت الحالي. كان السوق تنازلياً للغاية لعدة أشهر، وأعتقد أن هذا قد يستمر بكونه الموقف العام الذي نراه في المستقبل. أعتقد في هذه المرحلة أن من الجدير بالذكر أننا حصلنا مؤخراً على ما يسمى بـ "تقاطع الموت"، عندما يعبر المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً دون المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم. هذه إشارة تنازلية على المدى الطويل، لكني أجد أيضاً أنها غالباً ما تكون إشارة متأخرة بعض الشيء. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون لذلك قدر معين من الوزن النفسي في السوق أيضاً.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.