توقعات اليورو/دولار أمريكي اليوم: استمرار الاتجاه نحو الصعود ولكن من المحتمل حدوث انعكاس صحيح

سيبروس نياجا

في حالة الإتجاه نحو الصعود

  • قم بتداول شراء لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى على أمل استمرار الزخم.
  • قم بتعيين نقطة جني الأرباح عند 1.2156 (أعلى سعر في 29 يناير)
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 1.2050.

في حالة الإتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين نقطة إيقاف البيع عند 1.2087 (قاع الثلاثاء).
  • قم بتعيين نقطة جني الأرباح عند 1.2000 ووقف الخسارة عند 1.2200.

يرتفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الامريكى لليوم الرابع على التوالي قبل بيانات التضخم المهمة في الولايات المتحدة وألمانيا وخطاب جيروم باول. حيث يتم يتداول الزوج عند 1.2127، وهو أعلى بنسبة 1.45٪ فوق أدنى مستوى سجله يوم الجمعة الماضي عند 1.1953.

بيانات التضخم على وشك الصدور

سيكون أكبر محفز لتداول زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو بيانات مؤشر أسعار المستهلك الألماني والأمريكي (CPI) والتي ستصدر في الساعة 07:00 و 13:30 بتوقيت جرينتش.

في ألمانيا، يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن البيانات تظهر أن مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي ارتفع من 0.3٪ في ديسمبر إلى 1٪ في يناير. كما أنهم يرون ارتفاع التضخم المنسق إلى 1.6٪، وهو ما سيكون أقل قليلاً من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2.0٪.

أما في الولايات المتحدة، يتوقع الاقتصاديون أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي من 1.4٪ إلى 1.5٪ في يناير بينما يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي إلى 1.6٪. كما أن الاحتياطي الفيدرالي لديه هدف 2.0٪، تمامًا مثل البنك المركزي الأوروبي. ومع ذلك، التزم بنك الاحتياطي الفيدرالي بعدم البدء في التشديد بمجرد ارتفاع التضخم إلى 2.0٪.

إلا أن، التضخم الأقوى من المتوقع سيدفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي نحو الهبوط لأنه سيشير إلى أن رفع أسعار الفائدة سيأتي في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

كما سيتفاعل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي مع بيانات الرهن العقاري الأمريكية الأسبوعية التي ستصدر في الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش وأرقام مخزون الجملة.

أيضًا، يركز المستثمرون على صفقة التحفيز القادمة في الولايات المتحدة. كما يعمل الديمقراطيون في الكونجرس على استيعاب مخاوف المشرعين المعتدلين الذين عارضوا بعض البنود في اقتراح بايدن. على سبيل المثال، يقومون بتعديل مستويات دخل الأشخاص الذين سيكونون مؤهلين للحصول على فحص تحفيز بقيمة 1400 دولار.

تسارعت محادثات التحفيز بعد أرقام الوظائف يوم الجمعة التي أظهرت أن الاقتصاد أضاف 40 ألف وظيفة فقط في يناير.

التوقعات الفنية لزوج اليورو / الدولار الأمريكي

على الرسم البياني للساعة، كان سعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي في الإتجاه نحو الصعود منذ يوم الجمعة عندما نشرت الولايات المتحدة أرقام وظائف ضعيفة. لكن على الرسم البياني لكل ساعة، تمكن السعر من التحرك فوق القناة السابقة في الإتجاه نحو الهبوط الموضحة باللون الأزرق. أيضًا، يتم دعم الاتجاه نحو الصعود من خلال المتوسطات المتحركة السلسة (SMMA) لمدة 15 فترة 25 فترة بينما يحوم مؤشر القوة النسبية (RSI) بالقرب من مستوى ذروة الشراء.

لذلك، من المرجح أن يواصل الزوج الارتفاع حيث يستهدف المتداولون على الإرتفاع المقاومة التالية عند 1.2156. إلا أنه، ومع صدور أرقام تضخم مهمة، يجب ألا نستبعد انعكاس قصير المدى في الإتجاه نحو الهبوط.

الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار الامريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.