توقعات اليورو/دولار أمريكي اليوم: استمرار الاتجاه نحو الصعود قبل إدلاء جيروم باول بشهادته

سيبروس نياجا

توصيات في حالة الإتجاه نحو الصعود

  • قم بتداول شراء لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى بعد تجاوز مستوى المقاومة المهم عند 1.2170.
  • قم بتعيين أمر جني الأرباح عند 1.2250 وأمر وقف الخسارة عند 1.2150.
  • الجدول الزمني: من يوم إلى يومين.

توصيات في حالة الإتجاه نحو الهبوط

  • قم بتعيين أمر إيقاف البيع عند 1.2150 وأمر جني الأرباح عند 1.2100.
  • قم بتعيين أمر وقف الخسارة عند 1.2250.

يواصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى إرتفاعه لليوم الرابع على التوالي قبل إدلاء جيروم باول بشهادته الهامة وبيانات تضخم المستهلك في الاتحاد الأوروبي. حيث ارتفع الزوج إلى 1.2170، وهو 1.3٪ فوق أدنى مستوى يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

شهادة جيروم باول وارتفاع العائدات

يرجع ارتفاع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى في الغالب إلي ضعف الدولار الأمريكي. وقد انخفض مؤشر الدولار، الذي يتم مراقبته عن كثب، إلى ما دون المستوي الهام عند 90 دولارًا في الجلسة المسائية حيث ركز المتداولون على ارتفاع العوائد الأمريكية.

في الأسابيع القليلة الماضية، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية قصيرة وطويلة الأجل. في الواقع، اتسعت الفجوة بين عوائد سندات الخزانة، ل5 سنوات و 30 سنة، إلى أعلى مستوى في أكثر من خمس سنوات. يرجع هذا الاتجاه في الغالب إلى أن المستثمرين يتوقعون ارتفاع أسعار الفائدة في وقت أبكر من المتوقع بسبب السياسات التوسعية المستمرة من قبل الاحتياطي الفيدرالي والكونجرس الأمريكي.

كما أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد رفع أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر وزاد ميزانيته العمومية إلى أكثر من 7.3 تريليون دولار. وفي الوقت نفسه، أقر الكونجرس أكثر من 4 تريليون دولار من الحوافز وهو في طريقه لتمرير حزمة أخرى بقيمة 1.9 تريليون دولار. بعد ذلك ، هناك حديث عن مزيد من التحفيز غير المباشر من خلال الإنفاق على البنية التحتية.

نتيجة لذلك ، بالإضافة إلى العجز المزدوج الكبير، هناك مخاوف من ارتفاع التضخم. وقد أظهرت أحدث البيانات أن التضخم الكلي في الولايات المتحدة ارتفع إلى 1.4٪. كما يتوقع المحللون الآن بلوغ هدف الاحتياطي الفيدرالي عند 2٪ في وقت لاحق من هذا العام.

وبالتالي يرتفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي حيث ينتظر المتداولون إجابات من جيروم باول، الذي سيدلي بشهادته أمام لجنة في مجلس الشيوخ في وقت لاحق اليوم.

كما أنه يرتفع قبل أحدث أرقام التضخم في الاتحاد الأوروبي. استنادًا إلى مؤشر أسعار المستهلك الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر، يتوقع المحللون أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بمعدل سنوي قدره 0.9٪ في يناير. سيكون هذا تحسنًا بعد انخفاض بنسبة 0.3٪ في ديسمبر. وبالمثل، من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي من 0.2٪ إلى 1.4٪.

التوقعات الفنية لتدول زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي

لقد ارتفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكى إلي أعلى مستوى عند 1.2175، وهو أعلى مستوى له منذ يناير. وقد تحرك الزوج فوق مستويات المقاومة المهمة عند 1.2145 و 1.2170. ويتم دعم الاتجاه نحو الصعود أيضًا بالمتوسطات المتحركة الأسية لفترتي 15 و 25. ويدعمه أيضًا خط الاتجاه الأحمر نحو الصعود. لذلك، سيستمر الزوج في الارتفاع طالما أن السعر أعلى من المتوسطات وخط الاتجاه. على هذا النحو، فإن المستوى الرئيسي التالي الذي يجب مراقبته هو 1.2200.

الرسم البياني لتوصية اليورو مقابل الدولار الامريكي

سيبروس نياجا
هو محلل مالي ومدرب ومتداول يمتلك خبرة أكثر من 8 سنوات في الصناعة. لقد عمل في شركات رائدة مثل ATFX و easyMarkets و OctaFx. علاوة على ذلك ، فقد نشر على نطاق واسع في منصات مثل LookingAlpha و Investing Cube و Capital.com و Invezz. في أوقات فراغه ، يحب مشاهدة الجولف وقضاء الوقت مع زوجته وطفله.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.