تحليل الذهب الاسبوع القادم: أسواق الذهب ترتد بسبب تراجع الدولار الأمريكي

 كريستوفر  لويس

ارتفعت أسواق الذهب بشكل طفيف خلال جلسة الجمعة، حيث تراجع الدولار الأمريكي قليلاً. ويرجع ذلك أساساً إلى حقيقة أن تقرير الوظائف جاء بإضافة 49 ألف وظيفة لشهر يناير. في حين أن هذا كان أفضل من القراءة السابقة، إلا أنه لم يكن قريباً بدرجة كافية للإشارة إلى أن الولايات المتحدة تسير على أسس قوية. من المؤكد أن بعض أحدث الأرقام الاقتصادية كانت أفضل من أماكن أخرى مثل الاتحاد الأوروبي، ولكن في نهاية الأمر، فإن الأمر كله يتعلق بالتحفيز.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

من خلال الحديث عن التحفيز، فإن الديمقراطيين سوف يجبرون تمرير حزمة إغاثة فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار وحزمة الميزانية من خلال الكونجرس في عملية تعرف باسم "المصالحة". هذا يعني أنهم سيحتاجون ببساطة إلى أغلبية طفيفة في مجلس الشيوخ من أجل تحقيق ذلك، وبالتالي فهم لا يحتاجون إلى أي تصويت من حزب المعارضة لتمريرها. يعد هذا بالطبع خبراً سيئاً بالنسبة للدولار الأمريكي، حيث إنه سيغمر السوق بالمزيد من الدولارات، ولكن في نهاية اليوم، يجب أن نتذكر أن العملات هي لعبة نسبياً.

من المحتمل جداً أن يتصرف الدولار الأمريكي بشكل أفضل من بعض العملات الأخرى مثل اليورو، بينما في نفس الوقت، قد يرتفع الذهب على أي حال. في نهاية اليوم، يمكن للدولار الأمريكي أن يرتفع مقابل كل شيء آخر، ولكن الذهب قد يتقدم مقابل الدولار بسبب الطباعة الزائدة من الدولارات.

من وجهة نظر التحليل الفني، فإن هذا يشكل أساساً ما يُعرف باسم "harami"، والذي يعني "السيدة الحامل" باللغة اليابانية. هذا نموذج شمعة يمكن أن يكون انعكاسياً، لذلك أعتقد أننا إذا اخترقنا شمعة الخميس، فمن المحتمل جداً أن تتحول أسواق الذهب بشكل كبير. ومع ذلك، إذا قمنا بالاختراق إلى ما دون منطقة الدعم السفلية التي أراها بالقرب من المستوى 1750 دولار، فسيستمر قاع هذا السوق بالانخفاض كثيراً. الدولار الأمريكي له تأثير كبير على سوق الذهب، ولكن يمكن أن تنفصل العلاقة من وقت لآخر. الكثير من الحوافز التي تنتظر التنفيذ تعني بالتأكيد أن الذهب سيرتفع مع الوقت. ومع ذلك، فإن أسعار الفائدة المرتفعة تعمل ضد سوق الذهب، لذا سيتعين علينا الانتباه إلى ذلك أيضاً.

الرسم البياني الاسبوعي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.