تحليل الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي: الدولار الأسترالي يحاول الاختراق

 كريستوفر  لويس

تقدم الدولار الأسترالي يوم الجمعة بعد ما كان أسبوعاً هادئاً جداً في السوق. نحن نقع عند المتوسط المتحرك لـ50 يوماً، وحقيقة أننا قمنا بالارتداد من هناك تشير إلى أن لدينا المزيد من الزخم التصاعدي. على الأرجح أن الدولار الأسترالي يتصرف بشكل مفضل للمحادثات المتعلقة بفرض تمرير حزمة تحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار من خلال الكونغريس، في عملية تسمى "المصالحة". هذا الأمر يجعل التمرير موضوع شكلي، ولكنها عملية قد تستغرق أسابيع. المماطلة في ذلك قد تؤذي وضع النمو العالمي، ولكن المتداولون يميلون للتركيز أكثر على التحفيز من التركيز على الاقتصاد الحقيقي.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

مع ذلك بالاعتبار، فإن الفكرة هي أن كلما زاد التحفيز الذي نحصل عليه، كلما زادت قوة الدولار الأسترالي، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى أن الاقتصاد الأسترالي مرتبط بشكل كبير بقلب قطاع السلع. سوف يرتفع الطلب على أشياء مثل الحديد والنحاس والألمنيوم إن كان هناك المزيد من الإنفاق، على الأقل من الناحية النظرية. مع هذا بالاعتبار، لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن نستمر برؤية القليل من الضغط التصاعدي. بالإضافة إلى ذلك، لدى المتوسط المتحرك لـ50 يوماً بالطبع حجم معين من الأهمية النفسية من منظور التحليل الفني. بالإضافة إلى ذلك، فإن المستوى 0.76 هو بداية الدعم المحتمل الذي يمتد وصولاً إلى المستوى 0.75. مع تجمع كل هذه الأمور في نفس الوقت، يجب أن لا يكون مفاجئاً أننا قمنا بالتقدم.

الأمر الآخر الذي فاقم فكرة التحفيز في الأمام هو حقيقة أن أرقام تقرير الوظائف لشهر يناير كانت ضعيفة جداً. إضافة 49,000 وظيفة في الولايات المتحدة هي ليست نوع الارتداد الذي كانوا يأملون بالحصول عليه من شهر ديسمبر، وبالتالي عند هذه النقطة، فإن وول ستريت يحتفل بفكرة الحصول على المزيد من التحفيز، والذي بدوره يدفعهم لشراء السلع وبيع الدولار الأمريكي. تذكر بأن السيولة هي محرك رئيسي لما يحدث تالياً، والفكرة ما تزال أن الدولار الأمريكي سوف يواجه المصاعب. مع ذلك بالاعتبار، إن استمرت السلع بالتقدم بالطريقة التي شهدناها، فإن ذلك سوف يجعل الدولار الأسترالي المستفيد الأكبر من ذلك التداول. إلى الأعلى، من الممكن أن نتجه نحو المستوى 0.80. إن تمكنا من الاختراق فوق ذلك المستوى، عندها من الممكن أن يتجه السوق نحو المستوى 0.80 في الأعلى.

الرسم البياني اليومي للدولار الاسترالي مقابل الدولار الامريكي
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.