تحليل الداو جونز اليومي: المؤشر يعاود الانخفاض

أكرم عادل

عاود مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL الانخفاض بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليكسر المؤشر سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة جلسات متتالية، ليسجل خسائر في آخر أيام تداولاته بنسبة بلغت -1.75% ليفقد المؤشر نحو -559.85 نقطة، ليمحو المؤشر مكاسبه الأخيرة، بعد يوم واحد من تسجيله لمستوى قياسي جديد، ليغلق المؤشر عند مستوى 31,402.02، بعد ارتفاعه أمس بنسبة بلغت 1.35%.

ليحاول المؤشر من جديد اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد، حيث يتحرك المؤشر بمحاذاة خط ميل فرعي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وأيضاً ليحاول المؤشر من خلال انخفاضه هذا تصريف بعضاً من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع توارد الإشارات السلبية منها في الوقت الراهن.

الرسم البياني اليومي للداو جونز
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

كما يستفيد المؤشر وسط ذلك من الضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

جاء تراجع المؤشر على خلفية استمرار الزيادة في عائدات السندات، بعدما ارتفعت عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى ما يزيد عن 1.50٪ مع تعمق عمليات البيع في سوق السندات.

ولكن امام ذلك يستمر التفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي المتسارع والذي يظهر في صورة بيانات اقتصادية إيجابية من هنا وهناك، خاصة مع توسيع توزيع اللقاحات على المستوى المحلي والعالمي.

لهذا فنحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، طيلة ثبات مستوى الدعم 31,106.50، ليستهدف مستوى المقاومة 32,590.00.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

الرسم البياني للداو جونز باطار 4 ساعات

نجد بأن المؤشر وقد تراجع ليجني أرباح ارتفاعاته الأخيرة، وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، مع تواصل الضغط الإيجابي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن أمام ذلك تبدأ الإشارات السلبية تأتي من مؤشرات القوة النسبية.

ولهذا فنحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 32,155.20.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.