تحليل الداو جونز اليومي: المؤشر يصعد على استحياء

آدم ليمون

ارتفع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليغلق المؤشر على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.09% ليكسب المؤشر نحو 27.37 نقطة ويستقر عند مستوى 31,521.70، وذلك بعدما سجل خسائر في جلسة يوم الاثنين بنحو -0.98 نقطة، خلال الشهر الجاري صعد المؤشر حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 5.13%.

تفوقت قيمة أسهم داو جونز في الأداء على أسهم التكنولوجيا والشركات الصغيرة يوم الإثنين، وارتفعت أسهم 16 شركة من مكونات المؤشر الثلاثين، وكانت أسهم المؤشر التي تراجعت بشدة هي الأسماء التي حددها المستثمرون لاتجاهات النمو طويلة الأجل.

ما يكبح مكاسب المؤشر الأخيرة هو بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليحاول بذلك تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده في الحفاظ على الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير، في ظل تداولاته بمحاذاة خط ميل فرعي صاعد كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مستفيداً من الضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ونلاحظ وسط ذلك زيادة طفيفة في أحجام التداول مع صعود المؤشر، وهي علامة صحية على قوة الاتجاه الصاعد.

الرسم البياني اليومي للداو جونز

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

ولهذا فتوقعاتنا الإيجابية المحيطة بالمؤشر تظل قيد التنفيذ، فطيلة استقراره أعلى مستوى 31,106.50 نتوقع له الصعود، ليستهدف أولى مستويات المقاومة على المدى القصير عند 32,591.65.

وبالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار (4 ساعات): -

الرسم البياني للداو جونز في اطار 4 ساعات

نجد بأن المؤشر يستقر بمنطقة إيجابية متحركاً بمحاذاة خط اتجاه رئيسي صاعد، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، كما يستمر الضغط الإيجابي لتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ونلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر، وهو ما يزيد من احتمالية صعود المؤشر بتداولاته القادمة.

ولهذا فنحن نتوقع ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، بشرط ثبات مستوى الدعم 31,106.50، ليستهدف المؤشر أولى مستويات المقاومة عند 32,155.22.

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.