التحليل الفني للذهب: أسواق الذهب تشكل مطرقة

 كريستوفر  لويس

تراجعت أسواق الذهب بداية جلسة الأربعاء، ولكنها وجدت الدعم في الأسفل وارتدت نحو المستوى 1800 دولار. المطرقة تعد بالطبع مؤشر تصاعدي، وبالتالي بناءً على ذلك، إن تمكنا من الاختراق فوق قمة نطاق المطرقة السابقة، فإن السوق من المفترض أن يتجه لتحدي المتوسط المتحرك لـ200 يوم. الاختراق فوق ذلك المستوى من الممكن أن يفتح الباب للتحرك نحو المستوى 1850 دولار، وربما حتى المستوى 1875 دولار.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

من الناحية الأخرى، إن قمنا بالتحول والاختراق ما دون قاع المطرقة، عندها أعتقد بأننا بحاجة إلى البدء بالتفكير بشأن المستوى 1750 دولار، وهي المنطقة التي أعتقد بأنها تحتوي على حجم كبير من الدعم. قمنا بالارتداد من تلك المنطقة مؤخراً، ولكن إن قمنا بالاختراق دونها، فإن ذلك قد يكون سيئاً بالنسبة للذهب. معدلات الفائدة في الولايات المتحدة ترتفع، الأمر الذي سبب مشاكل في سوق الذهب بسبب حقيقة أن تخزين الذهب مكلف ويؤدي إلى أن تكون عوائده سلبية. من الناحية الأخرى، يمكنك ببساطة امتلاك السندات وتحقيق العوائد. من الواضح أن معدلات الفائدة الأعلى تؤدي إلى تراجع جاذبية الذهب.

أعتقد بأن ما سوف نراه على الأرجح على المدى القصير سوف يكون الكثير من التقلبات والتقطعات، حيث سوف نستمر بالارتداد ذهاباً وإياباً بناءً على فكرة معدلات الفائدة الأعلى للسندات الـ10 سنوية، وبالطبع الخوف حول العالم عندما يتعلق الأمر بالتوقعات العالمية. صحيح أن الكثير من الناس بدأوا بالاعتماد على "تداول الانتعاش" ولكن ذلك يميل لأن يساعد الفضة أكثر ممن الذهب، حيث أن الفضة معدن صناعي، في حين أن الذهب له استعمالات صناعية أقل بكثير. طالما أن العوائد الحقيقية بدأت تبدو وكأنها ترتفع، أعتقد بأن الذهب سوف يستمر بمواجهة المصاعب. هذا لا يعني بالضرورة بأنه سوف ينهار، ولكني أعتقد بأننا محصورين بشكل أساسي وننتظر نوع من المحركات للانطلاق بحركة أكبر. على المدحى القصير، سوف أكون حذراً جداً بشأن الدخول في مراكز كبيرة الآن. من الناحية الفنية، من الممكن أن نشكل قاعدة أكبر لمحاولة التقدم مرة أخرى، ولكننا بحاجة إلى نوع من الشمعة المندفعة لتحقيق تلك النظرية.

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

 

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.