اخبار النفط اليوم: النفط يواصل صعوده بعد تراجع مخزونات النفط الأمريكية

 كريستوفر  لويس

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعها بتداولات يوم الخميس، لتستقر عند أعلى مستوى في عام، مدعومة من التوقعات بأن إجراءات التحفيز الاقتصادي ستعزز الطلب على الطاقة، بينما أظهرت البيانات تراجعاً أسبوعياً متواضعاً في مخزونات الخام الأمريكية.

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مارس/ آذار 2021 (CLH21لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.72% ليستقر عند سعر 56.09 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.70%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أبريل/ نيسان 2021 (BRJ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.24% ليستقر عند سعر 58.84 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.74%.

عقدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، اجتماعاً شهرياً للجنة يوم الأربعاء، لكنهم لم يجروا أي تغييرات على سياسة الإنتاج.

في بيان لها أقرت اللجنة "بتعديل طوعي إضافي هام للإمدادات" في المملكة العربية السعودية بدأ سريانه في 1 فبراير/ شباط وسيستمر حتى مارس/ آذار. في يناير/ كانون الثاني تعهد السعوديون بخفض إنتاجهم من جانب واحد بمقدار مليون برميل يومياً لتعويض ارتفاع الإنتاج من روسيا وكازاخستان.

 

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

كما أشارت اللجنة إلى أن التوافق العام مع تعديلات خفض الإنتاج الأصلي بلغ 101٪. وقالت إنه منذ أبريل/ نيسان خفضت أوبك + الإنتاج بمقدار تراكمي 2.1 مليار برميل.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار مليون برميل للأسبوع المنتهي في 29 يناير. كان هذا أقل من متوسط ​​الانخفاض البالغ 2.4 مليون برميل الذي توقعه المحللون. وذلك بعدما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن انخفاض بمقدار 4.3 مليون برميل.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التخزين في كوشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت بمقدار 1.5 مليون برميل خلال الأسبوع.

في غضون ذلك ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 4.5 مليون برميل، في حين لم يتغير مخزون نواتج التقطير خلال الأسبوع. فيما كانت التوقعات بزيادة العرض بمقدار 1.5 مليون برميل من البنزين وانخفاض 1.3 مليون برميل لمخزونات نواتج التقطير.

قدم تقرير سنوي صادر عن إدارة معلومات الطاقة بعد ظهر الأربعاء وجهة نظر متشائمة حول تعافي الطلب على الطاقة. قالت إدارة معلومات الطاقة إن إجمالي استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة من المرجح أن يعود إلى مستويات 2019 بحلول عام 2029، لكن هذه التوقعات "تعتمد بشكل كبير على وتيرة التعافي الاقتصادي للولايات المتحدة." قالت إدارة معلومات الطاقة إنه إذا شهدت الولايات المتحدة نمواً اقتصادياً منخفضاً، فقد لا يعود استهلاك الطاقة إلى مستويات 2019 حتى عام 2050.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يصل لأعلى مستوياته في عام

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مارس/ آذار ارتفاعها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.72% ليستقر على سعر 56.09 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.70%.


الرسم البياني للعقود الاجلة على النفط الخام
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

وقد جاء ارتفاع السعر وسط استمرار توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لسيطرة الاتجاه الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خطوط ميل رئيسي وفرعي، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

تستمر توقعاتنا الإيجابية المحيطة بالنفط خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة القريب 57.41 استعداداً لمهاجمته.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.