تحليل الداو جونز اليومي: المؤشر يستقر على ارتفاع

أكرم عادل

تراجع قليلاً مؤشر داو جونز الصناعي DOW JONES INDUSTRIAL بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر طفيفة في آخر جلساته بنسبة بلغت -0.04% ليفقد المؤشر نحو 12.37 نقطة فقط، ليستقر المؤشر في نهاية التداولات على مستوى 31,176.02، بعد يوم واحد من تسجيله لمستوى قياسي جديد بعد إغلاقه على ارتفاع بنسبة بلغت 0.83%، خلال الأسبوع الجاري وحتى لحظة كتابة التقرير ارتفع بنسبة بلغت 1.17%، وخلال شهر يناير صعد المؤشر حتى تلك اللحظة بنسبة بلغت 1.86%، بعدما استطاع تعويض خسائره التي مني بها في بداية تداولات الشهر.

وقد جاء أداء المؤشر الباهت وسط محاولاته اختراق مستوى المقاومة الحالي 31,106.50، ليستجمع بعضاً من قواه الإيجابية التي قد تساعده على الصعود مرة أخرى، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر.

الرسم البياني اليومي لمؤشر داو جونو الصناعي

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى ترجيح سيناريو عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد اختراقه للمقاومة السابق ذكرها 31,106.50، بالاستقرار أعلاه، ليستهدف أولى مستويات المقاومة عند 32,625.00.

بالنظر إلى المؤشر على المستويات اللحظية أو في إطار 60 دقيقة

نجد بأن المؤشر وقد تراجع قليلاً بتداولاته الأخيرة ليجني أرباحه، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع مرة أخرى، كما كان يحاول تصريف البعض من تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع توارد الإشارات السلبية منها.

ولكن بالرغم من تراجع المؤشر الأخير إلا أنه يظل يتحرك بدعم إيجابي بسبب تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية، كما يتحرك بنطاق قناة سعريه صاعدة تحد تداولاته السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (ساعة).

ولهذا فنحن نرجح عودة ارتفاع المؤشر خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 31,106.50، ليستهدف أولى مستويات المقاومة 31,953.60.

الرسم البياني على اطار ساعة لمؤشر داو جونز الصناعي

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.