التحليل اليومي للغاز الطبيعي: الغاز يعمق من خسائره

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي (NATURAL GAS FUTURES) بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -2.28% لتستقر على سعر 2.440 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وذلك بعدما تراجعت بجلسة أمس الثلاثاء بنسبة بلغت -1.42%، ليسير السعر بذلك في طريقه لتسجيل خسائر لليوم الخامس على التوالي، وذلك قبل ظهور تقرير إدارة الطاقة الأمريكية عن مخزونات الغاز الطبيعي المحلية للأسبوع المنتهي في 15 من يناير/ كانون الثاني، والمقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم الجمعة، متأخراً عن موعده التقليدي يوم الأربعاء، بسبب عطلة مارت لوثر كينج والتي كانت يوم الاثنين، ومراسم حفل تنصيب الرئيس المنتخب رقم 46 جو بايدن والتي كانت يوم الأربعاء.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

خلال الأسبوع الجاري وحتى لحظة كتابة التقرير تكبدت أسعار الغاز الطبعي خسائر فادحة بنسبة بلغت -11.27%، وخلال الشهر انخفضت الأسعار بنسبة -4.05% بعدما حولت المكاسب المبكرة بعد تسجيلها لأعلى سعر عند 2.896 إلى خسائر حادة.

يتأثر السعر بخروجه من نطاق قناة سعريه صاعدة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني من الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني اليويمي للعقود الاجلة على الغاز الطبيعي
تم انتاج هذا الرسم البياني من خلال منصة TradingView

ونلاحظ وسط ذلك توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، وبصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة المؤشر.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى استمرار انخفاض الغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد كسره لمستوى الدعم الحالي 2.462، ليستهدف بعدها مستوى الدعم المحوري 2.285.

بالنظر إلى الغاز الطبيعي على المستويات اللحظية أو في إطار 4 ساعات

نجد بأن الأسعار تواصل تعميق خسائرها بتداولاتها الأخيرة، بعدما خرجت من نطاق قناة سعريه تصحيحي صاعدة كانت تحد تداولاته في السابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (4 ساعات)، كما أنها تعاني من الضغط السلبي بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 على المستويات اللحظية.

الرسم البياني للعقود الاجلة على الغاز الطبيعي على 4 ساعات

ونلاحظ وسط ذلك عودة ظهور التقاطع السلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق تشبع شرائي مبالغ فيها كثيراً مقارنة بحركة السعر، ما يزيد من الضغط السلبي على تداولاته القادمة.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض للغاز الطبيعي خلال تداولاته القادمة على المستويات اللحظية، طيلة ثبات المقاومة 2.545، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 2.285.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.